رمضان 2024

أفضل دعاء صلاة التراويح كامل في اليوم الرابع عشر من رمضان من الكتاب والسنة

يبحث الكثير من المواطنين في معرفة ما هو أفضل دعاء يقال في صلاة التراويح حيث تصدرت محركات البحث عبر موقع جوجل عن ما هو دعاء صلاة التراويح كامل، حيث أن صلاة التراويح واحدة من أحسن العادات في شهر رمضان المبارك 1445 والتي تأتي بعد أداء صلاة العشاء، والتي تمتد حتى صلاة الفجر وهي سنة مؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم، لذلك يرغب في الحفاظ عليها الكثير من المسلمين في هذه الفترة وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل الأدعية في شهر رمضان المبارك.

دعاء صلاة التراويح كامل

يتساءل العديد من المواطنين في معرفة ما هو أفضل دعاء يقال في شهر رمضان المبارك وخاصة في صلاة التراويح وذلك لقوله في رمضان وفي ركعات الصلاة التي يهتم الكثير بالحفاظ عليها في شهر رمضان حيث انها تعتبر عادة مقدسة في هذا الشهر المبارك، وإليكم افضل دعاء يقال في صلاة التراويح كامل:

  • اللهم اغفر لنا وارحمنا وأعتق رقابنا من النار اللهم أجعلنا من يقوم ليلة القدر إيمانا واحتسابا، اللهم إنا نعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وبك منك لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم اختم لنا شهرك الكريم برضوانك وأعتقنا من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين.
  • يا فارج الهمّ ويا كاشف الغم فرج همنا ويسر أمرنا، وارحم ضعفنا وقلة حيلتنا، وارزقنا من حيث لا نحتسب يا رب العالمين، اللهم إني نسألك أن تجعل خير عملي آخره، وخير أيامنا يوم نلقاك فيه، إنّك على كل شيءٍ قَدير.

دعاء قصير في شهر رمضان المبارك

دعاء قصير في شهر رمضان المبارك 1445:

  • اللهم برحمتك الواسعة عمنا واكفنا شر ما أهمنا وأغمنا وعلى الإيمان الكامل والكتاب والسنة جمعا توفنا وأنت راض عنا يا خير الرازقين اللهم إنا نسألك أن ترزقنا حبك.. وحب من يحبك وحب كل عمل يقربنا الى حبك وأن تغفر لنا وترحمنا وإذا أردت بقوم فتنة فاقبضنا إليك غير مفتونين لا خزايا ولا ندامة ولا مبدلين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا كريم يا عظيم، أهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت واصرف عنا يا رحمن يا رحيم شر ما قضيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك.

دعاء نزول المطر

  • رَبَّنَا اغفِر لي وَلِوالِدَيَّ وَلِلمُؤمِنينَ يَومَ يَقومُ الحِسابُ.
  • رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.
  • اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، ولَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، فَاغْفِرْ لي مَغْفِرَةً مِن عِندِكَ، وارْحَمْنِي، إنَّكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ.