دعاء يوم 15 رمضان 1445 | أجمل الدعوات من قرأه فيه يقضى له ثمانون حاجة من حوائج الدنيا
دعاء يوم 15 رمضان

تجدر بالاشارة الي انه قد مضي ثلاثة عشر يوم من شهر رمضان 2024، حيث يتساءل الكثير من المسلمين حول العالم عن أجمل دعاء يوم 15 رمضان، حيث يعتبر الدعاء من أقرب العبادات وأفضلها عند الله عز وجل، حيث قد ورد في قول الله  سبحانه وتعالى في كتابه العزيز: “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ” (سورة البقرة / الآية 186)، كما يعمل الكثير من المسلمين خلال هذه الايام المباركة في ترديد الدعوات وتلاوة القران والبعد عن العادات السيئة، اليكم من خلال موقعنا سوف نقدم اليكم أبرز الدعوات المستحبة خلال هذا الشهر الكريم قم بمتابعة السطور التالية عبر هذا التقرير.

دعاء يوم 15 رمضان

وأجمل دعاء يوم 15 رمضان 2024 مكتوب تردده الآن ومنها كالتالي:

  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك، يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب.
  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، يا علام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم ليكونوا سببًا في رزقي.
  • اللهم لا تبتلينا بما نخاف منه ولا تمتحنا بما نخاف عليه، وارزقنا السكينة والطمأنينة والسلامة، اللهم اخرج من أجسامنا كل مرض وكل سم وكل سحر وكل عين وكل حزن وكل هم وكل غم وكل ضيق وأبدله بالصحة والسعادة والفرج.
  • اللهم في النصف من رمضان أفتح لنا أبواب رحمتك، وارزقنا من حيث لا نحتسب اللهم نور لنا دروبنا وأغفر لنا ذنوبنا وحقق لنا ما هو خير لنا في كل أمور الدنيا والآخرة.
  • اللهم ليلة لا نستطيع أن ننام فيها من شدة الجبر، وأن نلمس فيها ما دعونا بأيدينا، وان نستشعر لذة العوض التي تنسينا مرارة ما فقدنا، وأن يأتي موعد لا تغادرنا فيه الطمأنينة أبدا.
  • ربّ لا تجعل أعيننا صغيرةً لا ترى إلا الدُنيا، ولا تجعل قلوبنا ضيّقة لا تفكر إلا بالبشر، اللهمَّ اجعلنا أوسع نظرًا وأرقى فكرًا نرى الجنة ونعمل لها.

ما هو الدعاء المستجاب في شهر رمضان؟

  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ.
  • اللهمَّ اكفِنِي بحلالِكَ عن حرَامِكَ، وأغْنِنِي بفَضْلِكَ عمَّن سواكَ.
  • رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  • رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ.
  • رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام