أخبار السعودية

موعد ايقاف الدراسة الحضورية في رمضان 1445 وفقاً لوزارة التربية والتعليم السعودية

يرغب الطلاب في المملكة العربية السعودية حول معرفة موعد ايقاف الدراسة الحضورية في رمضان 1445، كما قام التعليم السعودي في السعودية بالاعلان عن ايقاف الدراسة الحضورية من 18 رمضان 1445 من قبل الجهات المسؤولة في وزارة التربية والتعليم وهي تعبتر الاجازة التي يحصل عليها الطلاب والمعلمين قبل موعد عيد الفطر لجميع الطلاب من كافة المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

موعد ايقاف الدراسة الحضورية في رمضان 1445

وبالنسبة لموعد ايقاف الدراسة الحضورية في رمضان 1445، قامت المنصة الرسمية لوزارة التعليم في السعودية بالاعلان بانه سوف يتم اتخاذ اجازة رسمية للطلاب في شهر رمضان المبارك، من كافة المراحل الدراسية لكل المرحلة الابتدائية والمتوسطة بداية من 18 رمضان.

التقويم الدراسي للفصل الثالث 1445

عملت وزارة التعليم السعودية بان يتم اعتماد نظام ال3 فصول والتي قد وضحت بان سوف تاتي مواعيد الفصل الدراسي الثالث 1445 هـ يتكون من ثلاثة عشر أسبوعاً منهم 18 يوماً عبارة عن إجازة عيد الفطر، إليكم التواريخ الهامة للفصل الدراسي الثالث بالتفصيل.

  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث الأحد الموافق 22 من شهر شعبان 1445 هـ الموافق 3 من مارس 2024 م.
  • ثانيا سوف تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك يوم الخميس القادم الموافق 18 من رمضان 1445 هـ.
  • ثالثا وبعد إنتهاء إجازة عيد الفطر المبارك سوف تعود الدراسة حضورياً بالمدارس والجامعات وذلك الموافق الإثنين 6 من شهر شوال 1445 هـ، الموافق 15 من أبريل 2024 ميلادياً.

مواعيد عقد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث 2024

حددت وزارة التربية السعودية عن مواعيد عقد الاختبارات النهائية الخاصة بالفصل الدراسي الثالث  والتي سوف يخضع لها الطلاب في الفصل الدراسي، كما تدرس الوزارة الآن المواعد التي من المتوقع أن يخضع الطلاب لاختباراتهم خلالها بهذا الفصل، وحتي الان لم يتم الإعلان عن موعد اخير لعقد الاختبارات.