إسلاميات

ننشر إليكم دعاء ليلة النصف من رمضان 1445 كامل ومكتوب.. ردده الآن لكسب الرزق

بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين عن دعاء ليلة النصف من رمضان، التي بدأت من مساء اليوم الأحد الموافق 24 مارس 2024، وتنتهى في مساء يوم الغد الاثنين الموافق 25 مارس 2024، من أجل أن يتمكن كل المواطنين من قوله بكل سهولة في خلال الليلة المهمة والخاصة في شهر الله، وهو ماسوف نوفره لكم من خلال المقال التالي الخاص بنا على موقعنا الالكتروني بلد نيوز.

دعاء ليلة النصف من رمضان

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن دعاء ليلة النصف من رمضان مكتوب وكامل، والذي من المقرر أن يأتي على النحو التالي:

  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.
  • اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ.

أدعية ليلة 15 رمضان كاملة

كما نذكر لكم أدعية ليلة 15 رمضان كاملة، والتي تكون نحو ما يلي:

  • اللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي في رمضان صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنِ المُجرِمينَ.
  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني في رمضان اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقني في رمضان الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيبًا مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.

ومن الجدير بالذكر انه قد تم الإعلان على أنه من المقرر أن تكون عدة شهر رمضان 30 يوماً وفق ما تم الإعلان عنه من خلال دار الإفتاء المصرية.