أخبار مصر

“جنيه لكل لتر” اسعار البنزين والسولار اليوم الاثنين 25/ 3/ 2025 للمُستهلك في مصر

يرغب الكثير من خبراء الاقتصاد والمواطنين بمعرفة اسعار البنزين والسولار اليوم الاثنين، وفي تلك الفترة يتساءلون عن اسعار البنزين والسولار اليوم، حيث يرغبون في التعرف على اسعار البنزين الجديده بعد الزيادة الأخيرة التي تمت في يوم الجمعة 22 مارس 2024 ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين اسعار البنزين والسولار.

اسعار البنزين والسولار اليوم الاثنين

وننشر لكم اسعار البنزين والسولار اليوم الاثنين، ومن خلال موقعنا بلد نيوز سنوضح لجميع المتابعين اسعار البنزين والسولار وفق لاخر تحديث من قبل لجنة تسعير المواد التلقائية، كما تم الإعلان عن وجودة زيادة في البنزين..

  • أولا: جاء سعر لتر البنزين  بقيمة لتر بنزين 80  ولقد جاء سعره بعد الزيادة 11 جنيهًا.
  • وثانيا لقد جاء سعر اللتر بنزين 92 اليوم الاثنين 25 مارس  بعد الزيادة 12.50 جنيه.
  • وسعر لتر بنزين 95 اليوم الاثنين 25 مارس  بعد الزيادة 13.5 جنيه.

سعر أسطوانة الغاز اليوم

وبعد ان وضحنا لكم سعر البنزين اليوم الاثنين 25 مارس وفق لاخر زيادة كما تم الإعلان عن رفع اسعار البنزين والسولار، وقد ذكرنا لكم أسعار السولار والبنزين اليوم بعد الرفع بشكل رسمي، وبالنسبة لأسطوانة الغاز، فقد ارتفعت هي الأخرى، حيث أتت بالسعر التالي:

  • اولا: لقد وصل سعر الأسطوانة قبل الزيادة 75 جنيه مصري.
  • ثانيا: لقد وصل السعر بعد الزيادة 100 جنيه مصري.

ما أسعار السولار الجديدة؟

قامت لجنة تسعير المواد البترولية بزيادة سعر السولار جنيهًا و75 قرشًا للتر الواحد؛ ليرتفع سعر لتر السولار من 8.25 جنيه إلى 10 جنيهات وذلك يرجع بالاضافة الي زيادة سعر انبوبة غاز البوتاجاز لسعه 12.5 كيلو جرام من ارض المستودع للمستهلك من 75 الي 100 جنيه.

أسعار المواصلات بعد زيادة البنزين

قامت المحافظات لحسم قيمة تعريفية للمواصلات بعد زيادة اسعار البنزين والسولار بقرار من لجنة تسعير المنتجات البترولية وذلك يرجع بجانب من المحافظين خاصة فيما يتعلق بأجرة السرفيس والنقل العام والتاكسي نظرا لارتفاع أسعار البنزين بجميع أنواعه إلى جانب السولار.

وبالنسبة لسعر العيش الخبز ومصيره من ارتفاع سعر البنزين فقد اعلن وزير التموين بان الدولة التي سوف تتحمل فارق التكلفة والإنتاج وسدادها لاصحاب المخابز من طريق هيئة السلع التموينية ليتم بيعه ب5 قروش فقط.