إسلاميات

دعاء 15 من رمضان 1445 | أقوي دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان المبارك مكتوب

تجدر بالاشارة الي انه قد مرت اربعة عشر يوم من الشهر رمضان المبارك، حيث قد لاحظنا خلال الساعات الماضية ارتفاع واضح عبر محركات البحث علي شبكة الانترنت وفي مواقع السوشيال ميديا من قبل الكثير من المسلمين الذين يتسائلون عن أجمل دعاء 15 من رمضان، حيث يسعي الكثير من المسلمين حول العالم خلال هذا الشهر الفضيل في ترديد الدعوات من اجل التقرب الي الله، حيث يعد الدعاء من افضل وأعظم العبادات لدي الله، فهي تعد وسيلة تواصل العبد مع ربه، اليكم من خلال موقعنا سوف نقدم اليكم أفضل الدعوات المستحبة في الشهر الكريم قم بمتابعة السطور التالية عبر هذا التقرير.

دعاء 15 من رمضان

ونقدم اليكم أجمل دعاء 15 من رمضان مكتوب ومنها كالتالي:

  • اللَّهُمَّ نَبِّهْنِي فِيهِ لِبَرَكَاتِ أَسْحَارِهِ، وَ نَوِّرْ قَلْبِي بِضِيَاءِ أَنْوَارِهِ، وَ خُذْ بِكُلِّ أَعْضَائِي إِلَى اتِّبَاعِ آثَارِهِ، يَا مُنَوِّرَ قُلُوبِ الْعَارِفِينَ.
  • اللهم يا من دبر ليوسف أمره، دبر لي أمري واصلح لي حالي وارزقني واكفني شر خلقك.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • اللهم إنها ليلة النصف من رمضان 2024 فلا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين، اللهمّ ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ولا ضالّين، ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدّين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين، اللهم في تدبيرك ما يغني عن الحيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي سترك ما يسد الخلل، وفي عفوك مايمحو الزلل، فبقوة تدبيرك وعظيم كرمك أسألك يارب أن تدبرني بأحسن التدابير، وتيسر لي أمري بأحسن التياسير، وتنجيني مما يخيفني، أنت حسبي ولا أفتقر وأنت ربي أبدًا ما أبقيتني.
  • اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، آثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا.
  • اللهم أنها ليلة النصف من رمضان، اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي بِبَرَكَاتِهِ، وَ سَهِّلْ سَبِيلِي إِلَى خَيْرَاتِهِ، وَ لَا تَحْرِمْنِي قَبُولَ حَسَنَاتِهِ، يَا هَادِيًا إِلَى الْحَقِّ الْمُبِينِ.
  • اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أعمل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، والدرجات العلا من الجنة آمين.

دعاء النصف من رمضان طويل

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ إِيمَاناً لا يرتَدُّ ونعِيماً لا يَنْفَد وَمُرَافَقَةَ نَبِيِّكَ مُحَمَّدٍ صلى الله عليه وسلم فِي أَعلى جَنَّةِ الخُلْدِ.
  • اللَّهُمَّ آتِنِي الحِكمة الَّتِي مَنْ أُوتِيها فَقَد أُوْتِي خَيْراً كَثِيراً.
  • اللَّهُمَّ ارْحَمْنِا فأنت خَيرُ الرَّاحِمِين وَارْزُقْنِا ، فأَنت خَير الرَّازِقِين واختِمْ بِالصَّالِحَاتِ أَعْمَالَنَا وبِالسَّعَادة آجَالنا وَبَلِّغنا مِمَّا يُرْضِـيكَ آمَالنَا.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ في الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ، اللَّهُمَّ أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِي دِينِي وَدُنْيَايَ وَأَهْلِي وَمَالِي، اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرَاتِي، وَآمِنْ رَوْعَاتِي، وَاحْفَظْنِي مِنْ بَيْنِ يَدَيَّ، وَمِنْ خَلْفِي، وَعَنْ يَمِينِي، وَعَنْ شمالي، وَمِنْ فَوْقِي، وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ أُغْتَالَ مِنْ تَحْتِي
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الكَسَلِ وَالهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ وَالْمَغْرَمِ، وَمِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الْفَقْرِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطَايَايَ بِمَاءِ الثَّلْجِ وَالبَرَدِ، وَنَقٌ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا كَمَا نَقَيْتَ التَّوْبَ الأَبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وَبَيْنَ خَطَايَايَ كَمَا بَاعَدْتَ بَيْنَ المَشْرِقِ وَالمَغْرِب.