إسلاميات

“افعل شئ تكرم من اجله” دعاء للأم المتوفيه في رمضان 1445_2024 وافضل ادعية الشهر المبارك

يبحث الكثير من المسلمين وكذلك من توفت والدتهم عن دعاء للأم المتوفيه في رمضان 1445_2024 حيث ان الجميع يرغب فيث ذكره كل شخص عزيز له في هذا الشهر المبارك ولا يوجد عزيز مثل الام ولن ياتي شخص مثلها لذا ارتفعت معدلات البحث عبر محرك بحث جوجل واليكم الان افضل ادعيه للام المتوفية.

دعاء للأم المتوفيه في رمضان

ومن اهم وافضل الأدعية للأم المتوفية في شهر رمضان المبارك حيث انها تعتبر اهم واكبر خسارة في حياة الانسان هي خسارة والدته لذا جئنا بأفضل ادعية للأم المتوفية ومنها :

  • اللهم إنها أمتك بنت عبدك بنت أمتك تحتاج إلى رحمتك وأنت غني عن عذابها فارحمها، اللهم إنها في ذمتك وحبل جوارك فقِها فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحق فاغفر لها وارحمها إنك أنت الغفور الرحيم»
  • اللهم اكف والدتي عذاب القبر، وجافِ الأرض عن جنبيها، اللهم ارحم أمي واجعلها من الذين سعدوا في الجنة خالدين فيها ما دامت السموات والأرض، ﺍﻟﻠﻬﻢ اكتب أمي ﻋﻨﺪﻙ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﺎﻟﺤﻴﻦ، ﻭﺍﻟﺼﺪﻳﻘﻴﻦ، ﻭﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ، ﻭﺍلأﺧﻴﺎﺭ، ﻭﺍلأﺑﺮﺍﺭ»
  • اللهم اجعل أمي سيدة من سيدات أهل الجنة، واجعل الحوض موردًا لها والرسول شفيعًا لها، اللهم اجعل ممن يستظلون في ظلك يوم لا ظل إلا ظلك، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ربي أسألك أن تعطر قبر أمي برائحة من مسك الجنة، وأن ترحم نفسها الطيبة التي غادرت الحياة، لتنتقل لحبل جوارك، وأسكنها في أعلى الجنات في الفردوس الأعلى.
  • اللهم اغفر لأمي التي حملتني تسعة شهور وهنًا على وهن، ربي اغفر لذلك الجسد الذي تفرقت عظامه وتشقق جلدها فقد حرمناه الراحة في الحياة الدنيا، وكذلك امتصصنا من عافيته، كما أننا يا رحمن خرجنا منه بشق الأنفس، فارحمها لما كابدت في حقنا، وكذلك اغفر لها وتلطّف بها فإنك الرحمن الرحيم.
  • اللهمَ إن أمي كانت لكتابك تالية وسامعة، فشفع فيها القرآن، وارحمها من النيران، واجعلها يا رحمان ترتقي في الجنة إلى آخر آية قرأتها أو سمعتها، وآخر حرف تلته يا رب العالمين.

افضل دعاء في شهر رمضان

  • يارب ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ، وَصَيِّرْ اُمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ، وَيارب اقبَلْ مَعاذيري وَحُطَّ عَنِّي الذَّنب وَالوِزْرَ، يا رَؤُفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ.
  • يارب اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ، وَيارب امْتَحِنْ قَلبي فيهِ بِتَقْوى القُلُوبِ، يا مقيل عَثَراتِ المُذنبين.
  • يارب إنِّي أسألُكَ فيهِ ما يرضيك، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ، وَيارب أسألُكَ التَّوفيقَ فيهِ لِأَنْ اُطيعَكَ وَلا أعْصِيَكَ، يا جواد السّائلينَ.