عاصفة مغناطيسية تضرب الأرض تتسبب في انقطاع الانترنت والكهرباء وشبكات الهواتف المحمولة
عاصفة مغناطيسية تضرب الأرض

اعلن مركز التنبؤ بالطقس الفضائي عن وجود عاصفة مغناطيسية تضرب الكرة الارضية، والعاصفة المغناطيسية هي اضطرابات في المجال المغناطيسي للارض، وقد تستمر لسعات واحيانا اخري لأيام مع وجود تفاوت في الشدة، ولكن وحسب كلام العلماء لا يوجد اي قلق من ناحية هذه الظاهر.

عاصفة مغناطيسية تضرب الأرض

ومن المحتمل ان تؤثر هذه العاصفة علي الكهرباء والانترنت وشبكات الاتصال، وتاتي هذه العاصفه باتجاة الولايات المتحدة، وتكون ناتجة عن انفجارات قوية من الشمس قادرة على تعطيل الشبكة الكهربائية الأمريكية وإنتاج الأضواء الشمالية جنوبًا حتى ألاباما وشمال كاليفورنيا ليلة الأحد.

 مركز التنبؤ بالطقس الفضائي

اصدر مركز التنبؤ بالطقس الفضائي بيانا بشأن العاصفة الكهرومغناطيسية بعد أن التقطت الأقمار الصناعية توهجًا شمسيًا في وقت سابق من مساء أمس الأحد، علي الرغم من ان العاصفة تم تصنيفها علي انها طفيفه فقد تمت علو العاصفة من طفيفه الي قوية بعض الشئ، وينتظر الجميع في الولايات المتحدة ان العاصفة لم تؤدي الي انقطاع الكهرباء والانترنت حتي الان ولكنهم مترقبون لحدوث هذا

تصنيفات شدة العاصفة

  • يعد تصنيف G4، تصنيف  للجسيمات المشحونة القادمة من الشمس أن تمد الأضواء الشمالية لتكون مرئية في العديد من الولايات الجنوبية، بما في ذلك ألاباما.
  • ويعد تصنيف G3 كفيل لان يجعل الشفق القطبي مرئيًا فوق نيويورك وواشنطن وويسكونسن إذا كانت السماء صافية بدرجة كافية، وقد تسببت عاصفة G3 في ظهور الأضواء الشمالية فوق لاس فيجاس.
  • ينشأ الشفق القطبي المرصود على الأرض عندما تصطدم الجسيمات المشحونة القادمة من الشمس، والتي في العادي  يتم توصيلها عادةً عبر التوهجات الشمسية أو الانبعاثات الكتلية الإكليلية، في الغلاف الجوي.
  • ويتم أيضًا رصد النشاط المغناطيسي الأرضي على مقياس مؤشر Kp، والذي يتراوح من صفر إلى تسعة. يقوم معهد فيربانكس الجيوفيزيائي بجامعة ألاسكا بقياس عاصفة يوم الأحد عند المستوى السادس.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام