دعاء الصائم مستجاب 2024 في رمضان “ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله”
دعاء الصائم مستجاب

يرغب الكثير من المسلمين في جميع انحاء العالم في معرفة ما هو أفضل دعاء يقال في شهر رمضان المبارك 1445 وما هو افضل الادعية المُستجابة في شهر رمضان المبارك، حيث يحرص المسلمين على الإكثار من العبادات والطاعات من بينها ترديد الدعاء طوال أيام الشهر المبارك، لذلك يبحثون عن الادعية المستجابة في الصيام، وهو ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

دعاء الصائم مستجاب

يرغب الكثير من المسلمين في معرفة ما هو أفضل دعاء يقال للصائم في شهر رمضان المبارك أثناء الصيام حيث يعتبر الدعاء من أهم الصيغ التي يمكن للعبد قولها في الصيام، وعندما ينوي الصيام في أيام الشهر الكريم يحرص على الدعاء في شهر رمضان المبارك وهو الذي يأتي كالتالي:

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي في رَمَضَان صِيامَ الصائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قِيامَ القائِمينَ، ونَبِّهْني فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ، اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ وَجَنّبْني سَخَطِكَ وَنقِمتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِقِرآءةِ آياتِكَ.
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك. اللهم أقل عثراتنا، واغفر زلاتنا، وكفر عنا سيئاتنا، وتوفنا مع الأبرار، يا عزيز يا غفار.
  • اللهم إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهم إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهم اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهم احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أن أُغْتالَ من تحتي، فتقبل مني صلاتي وصيامي وقيامي ودعائي وسائر أعمالي، واغفر لي ولوالديّ إنك أنت الغفور الرحيم.

دعاء في رمضان قصير

يرغب الكثير من المسلمين في معرفة أفضل دعاء يقال في رمضان قصير من الكتاب والسنة ليستجاب في شهر رمضان وهو الذي يأتي كالتالي:

  • ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله.
  • اللهم إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهم إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهم اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهم احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أن أُغْتالَ من تحتي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام