إسلاميات

أجمل دعاء الخروج من المسجد في رمضان.. كلمات عطرة من الكتاب والسُنة

بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين عن دعاء الخروج من المسجد في خلال شهر رمضان، حيث انه قد اقتربت العشر الاواخر من شهر رمضان، والتي يرغب العديد من المواطنين في التعرف على الدعاء الخاص بالخروج من المسجد لانهم سوف يذهبون إليه كثيراً في خلال الايام العشر الاوخر من رمضان والتي ستبدأ في خلال يوم 30 مارس 2024 الموافق 20 رمضان 1445.

دعاء الخروج من المسجد

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن دعاء الخروج من المسجد كامل ومكتوب، فقد تم الإعلان على أنه من المقرر أن يأتي على النحو التالي:

  • عن فَاطِمَةَ رضي الله عنها قَالَتْ: كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم إِذَا دَخَلَ المَسْجِدَ صَلَّى عَلَى مُحَمَّدٍ وَسَلَّمَ، وَقَالَ: رَبِّ اغْفِرْ لِي ذُنُوبِي، وَافْتَحْ لِي أَبْوَابَ رَحْمَتِكَ، وَإِذَا خَرَجَ صَلَّى عَلَى مُحَمَّدٍ وَسَلَّمَ، وَقَالَ: رَبِّ اغْفِرْ لِي ذُنُوبِي، وَافْتَحْ لِي أَبْوَابَ فَضْلِكَ.
  • كما ورد عنْ أَبِي أُسَيْدٍ في دعاء دخول المسجد والخروج منه، أنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: إِذَا دَخَلَ أَحَدُكُمْ الْمَسْجِدَ فَلْيَقُلْ:اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ رَحْمَتِكَ، وَإِذَا خَرَجَ فَلْيَقُلْ: اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ، رواه مسلم.

دعاء يوم 17 رمضان

  • يارب في يوم السابع عشر من رمضان اقسِمْ لنا مِن خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومِن طاعتك ما تبلِّغنا به جنتَك، ومِن اليقين ما تهوِّن به علينا مصيبات الدنيا.
  • اللهم في هذه الأيام المباركة متِّعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوَّتنا ما أحييتَنا، واجعله الوارثَ منا، واجعل ثأرَنا على مَن ظلمنا، وانصرنا على مَن عادانا.
  • يارب في مثل هذه الأيام لا تجعل مصيبتَنا في دِيننا، ولا تجعل الدنيا أكبرَ همنا، ولا مبلَغ علمنا، ولا تسلِّط علينا مَن لا يرحمنا.

ومن الجدير بالذكر انه من المقرر أن يتم الاعتكاف في المساجد من يوم 30 مارس 2024، الموافق ليوم 20 رمضان 1445.