إسلاميات

عاجل: الإفتاء تُعلن موعد صلاة التراويح ٢٠٢٤ في كل المحافظات المصرية وأجمل دعاء لصلاة التراويح

بدأ البحث من خلال الكثير المواطنين المسلمين في كل انحاء العالم عن متى موعد صلاة التراويح ٢٠٢٤، باعتبار أنها تعتبر من أهم الأمور التي تشغل بال العديد من المواطنين في الوقت الحالي بسبب أنه يتم العمل من خلالها على التقرب من الله عز وجل في شهر الصيام، باعتبار أنها تعتبر من اهم النوافل التي يتم العمل على صلاتها في خلال شهر رمضان فقط من كل عام.

موعد صلاة التراويح ٢٠٢٤

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين، عن متى موعد صلاة التراويح ٢٠٢٤، حيث انها تعتبر من أهم الصلوات التي يقوم المواطنين يصلاتها الآن في خلال شهر رمضان، والتي يتم العمل على صلاتها يومياً بعد صلاة العشاء مباشرة من أجل أن يتم العمل على التضرع إلى الله بالدعاء وإقامة الصلوات، والتي يكون عددها بحد أقصي 23 ركعة، وبحد أدني 11 ركعة.

دعاء صلاة التراويح كامل

كما ننشر لكم دعاء صلاة التراويح كامل، والذي من المقرر أن يكون نحو ما يلي:

  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا، وكفر عنا سيئاتنا، واهدنا، وارض عنا، اللهم لا تجعل رمضان يمضي إلا وقد غفرت لنا، واعتقت رقابنا من النار.
  • اللهم أعنا في شهر رمضان على الصيام والقيام، وقراءة القرآن، وكل عمل يقربنا إليك، وتكتب لنا به الأجر والثواب يا رب العالمين.
  • اللَّهمَّ اهدِني فيمن هديت، وعافِني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارِك لي فيما أعطيتَ، وقني شرَّ ما قضيتَ، إنَّكَ تقضي ولا يقضى عليْكَ، وإنَّهُ لا يذلُّ من واليتَ، ولا يعزُّ من عاديتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليتَ.
  • اللهم بارك لأمة المسلمين أجمعين بصوم شهرك الكريم هذا.
  • اللهم إنا نستغفرك من جميع ذنوبنا، ونتوب إليك إنك انت التواب، الغفور الرحيم، اغفر لنا وارحم ضعفنا، وتجاوز عن سيئاتنا يا رحمن يا رحيم.

ومن الجدير بالذكر انه يتم العمل على صلاة التروايح بمقدار ركعتين ركعتين حتى لا يشعر المصلي بالتعب.