أخبار مصر

“نَص القرار” تغيير التوقيت الصيفي 2024 وفقاً لمجلس الوزراء.. عدد ساعات النهار هتزيد 60 دقيقة

يرغب المواطنين بشكل كبير حول معرفة متى موعد تغيير التوقيت الصيفي، ومن المنتظر بان سوف يتم تغير التوقيت الشتوي الي التوقيت الصيفي في الجمعة الاخيرة من شهر ابريل القادم، وحتي الان تفصلنا ايام قليله عن تغير التوقيت وبزيادة عدد ساعات النهار الي 60 دقيقة.

تغيير التوقيت الصيفي

وبالنسبة لموعد تغيير التوقيت الصيفي، فمن المنتظر وفق لبيان مجلس الوزراء بتغير التوقيت الشتوي الي التوقيت الصيفي قريبا في نهاية شهر ابريل القادم، ويتميز التوقيت الصيفي بعدة مزايا لجميع المواطنين، وذلك سبب تطبيقه لأنه يوفر في الطاقة، ضمن خطة الحكومة لتخفيف أحمال الكهرباء لمواجهة أزمة الطاقة بجانب الالتزام بخطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء في توقيتات محددة من العام.

نص قرار الحكومة لتطبيق التوقيت الصيفي وإلغاء الشتوي

ووفق للحكومة المصرية بإصدار قرار رسمي لالغاء التوقيت الشتوي الي الصيفي وذلك لمدة 6 أشهر والعمل بالتوقيت الصيفي بداية من ليلة الخميس نهاية شهر إبريل حتى أخر نهاية يوم الخميس من شهر أكتوبر في كل عام ميلادي.

سبب تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

ووف لتطبيق الحكومة المصرية للعمل بالتوقيت الصيفي كل شهر ابريل وذلك ياتي  لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، على أن يستمر العمل بـ التوقيت الصيفي لمدة 6 أشهر كاملة تنتهي يوم الخميس المقبل.

موعد تغيير الساعة في مصر

ووفق للحكومة المصرية بشان القانون التي تم اصداره فقًا للقانون الصادر في  فيما يتعلق بالتوقيت الصيفي على  ان تكون الساعة القانونية في مصر هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة، ووفق لنص قانون اقرار نظام التوقيت الصيف كما تم تقديم التوقيت بمقدار يصل الي 60 دقيقة، من يوم الجمعة 28/4/2023، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الموافق 26/10/2023 الساعة (23:59)، على أن يتم العودة للعمل بالتوقيت الصيفي والتي سوف يكون في الجمعة الاخيرة من شهر ابريل القادم.