أخبار مصر

“هجرياً” النهاردة كام رمضان ٣٠ مارس 2024.. وافضل الأدعية في العشر الأواخر

يتطلع عدد كبير من المواطنين إلى معرفة النهاردة كام رمضان ٣٠ مارس 2024، الموافق السبت، حيث ان شهر رمضان قد أعلنت عن بدايته دار الإفتاء المصرية في يوم الأحد الماضي الموافق 10 من شهر مارس الجاري، وقد كانت اول أيام شهر رمضان هو الإثنين 11 مارس، ومن موقعنا الإخباري سوف نوفيكم بتاريخ اليوم بالهجري والميلادي، وكم يوم يتبقى على انتهاء شهر رمضان.

النهاردة كام رمضان ٣٠ مارس

يبحث ويتساءل عدد كبير من المواطنين عن النهاردة كام رمضان ٣٠ مارس السبت 2024، حيث يوافق اليوم العشرين من شهر رمضان المبارك 1445، ويسعى الكثير لاغتنام العشر الأواخر من شهر رمضان، حيث أن في الليالي الوترسية من المقرر ان يكون بها ليلة القدر والأيام هي يوم 21 ويوم 23 ويوم 25 ويوم 27 ويوم 29 من شهر رمضان المبارك، ومن المتوقع أن يكون شهر رمضان ثلاثاين يوماً ليكون آخر أيامه هو يوم الثلاثاء الموافق 9 من شهر أبريل، ومن خلال هذا التقرير سوف نتعرف على أفضل الأدعية للعشر الأواخر من رمضان.

ادعية رمضانية

  • اللهم حقق لي مرادي فيما نويت وطلبت وسعيت فإنك القادر على كل شئ
  • اللهم جبرًا لقلبي وروحي، اللهم أرني الفرح في كل ما أريد، يارب العوض الجميل بعد الصبر الطويل، اللهم دربًا لا تضيق به الحياة وقلبًا لا يزول منه الأمل، يارب إزرع في قلبي راحة دائمة وأملًا لا يخيب، اللهم إرزقنى فرحة تعوض قلبى عن كل ما فات.
  • اللَهم اجبر خاطري جبرا أنت وليه، فإنه لايعجزك شيئا في الأرض ولا في السماء، ربِي اشرح صدري وأرح قلبي وأزح من قلبي كل خوف يسكنني وكل ضعف يكسرني وكل أمر يبكيني، ولا تفجعني في مستقبلي ولا في نفسي ولا في باقي أهلي ولا تعسر أمري وافتح لي أبوابي المغلقة.
  • اللهم أعطنا خير الأقدار واكفنا شرها، اللهم هب لنا قلوبًا آمنه مطمئنة لا يؤذيها بلاء الدنيا، اللهم اغمر بيوتنا بالبركة والستر والأمن والأمان، اللهم علِّق قلوبنا برجائك، وأمنع رجاءنا عمن سواك، اللهم إنك تعلم عيوبنا فاسترها، وتعلم حاجاتنا فاقضها.

دعاء اليوم الـ20 من رمضان

  • “اللَّهُمَّ أعُوذُ برِضَاكَ مِن سَخَطِكَ، وبِمُعَافَاتِكَ مِن عُقُوبَتِكَ، وأَعُوذُ بكَ مِنْكَ لا أُحْصِي ثَنَاءً عَلَيْكَ أنْتَ كما أثْنَيْتَ علَى نَفْسِكَ”.
  • “اللَّهُمَّ لكَ أَسْلَمْتُ، وَبِكَ آمَنْتُ، وَعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أَنَبْتُ، وَبِكَ خَاصَمْتُ، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بعِزَّتِكَ، لا إلَهَ إلَّا أَنْتَ، أَنْ تُضِلَّنِي، أَنْتَ الحَيُّ الذي لا يَمُوتُ، وَالْجِنُّ وَالإِنْسُ يَمُوتُونَ”