أخبار مصر

عاجل وهام جدآ: موعد كسوف الشمس في مصر واين سيحدث الكسوف.. المعهد الفلكي يكشف الحقيقة التفاصيل

كثرت الاسئلة من قبل الكثير من المواطنين وارتفع معدل البحث علي جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي  حول معرفة موعد كسوف الشمس في مصر، وفي 8 أبريل من العام المقبل سيمر القمر بين الأرض والشمس، مسببا كسوفًا كليًا للشمس، ليشهد العالم ظاهرة نادرة لن تتكرر إلا بعد مرور ثلاثة قرون، لكن الشمس ستظل مرئية والسؤال هنا سوف نري كسوف الشمس في سماء مصر؟، تابعوا معنا للتعرف علي التفاصيل من خلال موقعنا الاخباري المتنوع بلد نيوز.

موعد كسوف الشمس في مصر

من خلال الاسئلة المتكررة حول معرفة موعد كسوف الشمس في مصر نوذكرت ناسا بوضوح أن هذا الكسوف الشمسي الذي يستخدم من الليل إلى النهار سيكون مرئيا تماما في العديد من الولايات المتحدة والمكسيك، لكن الكسوف جزئي فقط في أمريكا الغربية واللاتينية. وقالت إنه سيكون من الصعب التعامل معه في مصر.. متابعة كسوف الشمس حوالي عام 2024 9190 ميلا (14790 كيلومترا)، ووصلت قوة هذا الكسوف الشمسي إلى 1.0565، مما يعني أن قطر القمر أكبر بـ 5.65 مرة من قطر الشمس ويحدث الكسوف الكامل عند الساعة 02:17 بتوقيت شرق الولايات المتحدة، أي الساعة 21:17 مساء بتوقيت القاهرة، ليصل إلى أقصى كسوف كلي للشمس في أي مكان على الأرض لمدة 4 دقائق و28 ثانية،تابعوا معنا القادم للتعرف علي لماذا كسوف الشمس 2024 مميزًا؟

لماذا كسوف الشمس 2024 مميزًا؟

ما الذي يجعل كسوف الشمس 2024 مميزاً للغاية؟ سيشهد كسوف الشمس القادم في أبريل 2024 اختفاء الشمس تماماً خلال ساعات النهار عندما يحدث كسوف كلي للشمس، مما يخلق طيفاً من الهالة الشمسية والألوان والأضواء المختلفة تظهر في الظلام السماء، مما يجعلها مميزة وستكون جودة الضوء عند بدء كسوف الشمس الكلي مذهلة، حيث يظهر بريقًا وبريقًا ولونًا، حسبما أفاد موقع علم الفلك.