إسلاميات

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور وجلب الرزق وقضاء الحوائج

يتطلع عدد كبير من المواطنين من اجل التعرف على دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور وقضاء الحوائج، ويعتبر شهر رمضان من أكثر الشهور التي يهتم لحفظ وترديد الأدعية المتنوعة والمختلف لأنفسهم ولأهله ولاقاربهم، ويسعى الكثير إلى اغتنام ليلة القدر، لأنها من اعظم الليلي في هذا الشهر، ومن موقعنا الإخباري بلد نيوز سوف نتعرف على أفضل الأدعية.

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور

عبر السطور التالية سوف نقدم لكم دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور، قم بترديدها.

  • اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
  • اللهم أنك عفو تحب العفو فاعفوا عمن دعا لي في ظهر الغيب ومن اوصّاني بالدعاء .. اللهم انك عفو تحب العفو فاعفو عن موتانا.
  • اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير.

كيف ادعو لنفسي في ليلة القدر؟

  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير ما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت، اللهم إني أسالك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشَّرِّ كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.
  • اللهم في ليلة القدر أسألك أن تجمل أقدرانا مع ليلة القدر، وبارك لي فيما بعدها.
  • اللهم يا مغير الأحوال غير حالي لحال تحبه يا الله، واكتب من الأقدار أجملها، يا رب يسر لي أمور حياتي، يا رب زدني ولا تنقصني يا أرحم الراحمين ويسر علي وأصلح لي دنياي.
  • اللهم إنا نسألك ببركة العشر الأواخر من رمضان والتي فيها ليلة القدر العظيمة أن تحفظ اليمن والبلدان العربية وتجيرها من الفتن والمعتدين، يا رب اني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في اناء الليل والنَّهار وتركتها خطأً أو عمدًا أو نسيانًا أو جهلًا، اللهم اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وأبنائنا وكل من له حق علينا من النار يا رب عوضنا عن كل شيء أحزننا وأبكانا وارزقنا بدل منه فرحة تدمع لها أعيننا وغير أقدارنا لأفضل حال وثبتنا على الحق وارزقنا الإيمان.