“أدعية رمضان” دعاء يوم 21 رمضان 2024 الليلة الوترية الاولى وأفضل الأدعية المُستجابة من القرآن والسنة
دعاء يوم 21 رمضان

يبحث الكثير من المسلمين في هذه الفترة وخاصة في الليلة الاولى من ليالي العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك والتي تعتبر من أهم الليالي الوترية من العشر الأواخر ومن المتوقع ان تكون هذه ليلة القدر لذلك يرغب الكثير من المسلمين في معرفة ما هي افضل الادعية التي تقال في ليلة القدر في شهر رمضان المبارك، وهي ما سنتعرف عليها في هذا المقال.

دعاء يوم 21 رمضان

يبحث الكثير من المسلمين بداية من هذه اللحظة عن دعاء يوم 21 رمضان حيث انه من المقرر ان الليلة الوترية الأولى من شهر رمضان المبارك قد بدأت من مغرب أمس السبت الموافق 30 مارس 2024 وسيتم انتهاؤها في فجر غدا الأحد الموافق 31 مارس 2024، ومن المتوقع ان تكون هذه ليلة القدر وهي من الليالي المباركة وتعتبر أحد أعظم الليالي التي يستحب فيها القيام والدعاء ويستجاب فيها الدعاء، لذلك اليكم أفضل دعاء في يوم 21 رمضان:

اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت، واختم لي في قضائك خير ما ختمت، واختم لي بالسعادة فيمن ختمت. اللهم اجعل اسمي وذريتي في هذه الليلة في السعداء، وروحي مع الشهداء، وإحساني في عليين، وإساءتي مغفورة. اللهم افتح لي الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عني، وارزقني رزقًا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.

دعاء في ليلة القدر

يرغب الكثير من المواطنين في معرفة ما هو افضل دعاء يقال في ليلة القدر وهو كالتالي:

  • اللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور، وسعي مشكور، وعمل متقبل مبرور، وتجارة لن تبور، وشفاء لما في الصدور، وتوبة خالصة لوجهك الكريم.
  • اللهم اجعلني وأهلي وذريتي والمسلمين جميعًا فيها من عتقائك من جهنم وطلقائك من النار.
  • اللهم اجعلني في هذه الليلة ممَّن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.
  • اللهم أسالك في ليلة القدر وأسرارها وأنوارها وبركاتها أن تتقبَّل ما دعوتك به وأن تقضي حاجتي يا أرحم الرحمين.

دعاء في رمضان 1445

اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت، واختم لي في قضائك خير ما ختمت، واختم لي بالسعادة فيمن ختمت. اللهم اجعل اسمي وذريتي في هذه الليلة في السعداء، وروحي مع الشهداء.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام