ردده الآن دعاء ليلة القدر العشر الاواخر من رمضان 2024 رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ
دعاء ليلة القدر العشر الاواخر من رمضان

يرغب الكثير من الاشخاص والمسلمين حول معرفة افضل دعاء ليلة القدر العشر الاواخر من رمضان، كما يعتبر الصوم من العبادات الهامة عند المسلمين فالصيام مدرسة روحية تنمي قوة الإرادة والصبر وتغرس قيم الشعور بآلام الآخرين ومعاناتهم، مما يجعل المسلم سبّاقًا للخير والبذل والعطاء، وفي العشر الاواخر من رمضان تتجلى قيمة الدعاء في قول الله تعالي (وقال ربكم ادعوني استجب لكم، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين فضل ادعية العشر الاواخر من شهر رمضان.

دعاء ليلة القدر العشر الاواخر من رمضان

وننشر لكم فضل دعاء ليلة القدر العشر الاواخر من رمضان، كما ان هناك العديد من الأدعية القرآنية الجميلة التي ينبغي أن نلجأ إلى الله بها في هذه الأيام المباركات وهي أدعية من سورة البقرة وال عمران.

رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا ۖ إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ.
رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا ۖ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ.
ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
ربنا أفرغ علينا صبرا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين.
رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
رَبَّنَا لا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ.

دعاء من القرآن الكريم للأبناء

وبالنسبة لافضل الادعية المستحبة في الشهر كما يفوز الأبناء بمعظم الدعوات فهم الشغل الشاغل للآباء والأمهات وأفضل الأدعية هي أدعية القرآن التالية:

رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ.
رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام