إسلاميات

“اللهم لا سهل إلا جعلته سهلاً” دعاء قبل دخول الامتحان في رمضان كامل.. رددها لتحقق النجاح

بالتزامن مع انطلاق بداية امتحانات الطلاب الخاصة بشهر مارس 2024، في كل المدارس الحكومية، بداية من صباح اليوم الاحد الموافق 31 مارس 2024، فقد بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين في الوقت الحالي عن دعاء قبل دخول الامتحان كامل ومكتوب، فقد تم الإعلان على أنه من المقرر أن يتم العمل من خلاله على طلب التسهيل في الامتحان في خلال شهر مارس الجاري.

دعاء قبل دخول الامتحان

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من الطلاب في الوقت الحالي عن دعاء قبل دخول الامتحان، فقد تم الإعلان على أنه من المقرر أن يكون نحو ما يلي:

  • اللهم إنّي أعوذ بك من نسيان ما درست، ومن التشتت وضعف التركيز والقلق، وأسألك يا الله أن تُثبّت المعلومات في ذهني فلا يضيع منها شيء.
  • اللهم يا من قلت وقولك الحق وَعَلَّمناهُ مِن لَدُنّا عِلمًا، ارزقني من لدنك علمًا يقربني إليك، اللهم يا من قلت وقولك الحق وَاتَّقُوا اللَّـهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّـهُ.
  • اللهم اجعلني من عبادك المتقين، وعلمني ما ينفعني وانفعني بما علمتني وزدني علمًا وعملًا وفقهًا وإخلاصًا في الدين.

أدعية عند دخول الامتحان كاملة

  • اللَّـهُ لَا إله إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ.
  • قالَ رَبِّ اشرَح لي صَدري* وَيَسِّر لي أَمري* وَاحلُل عُقدَةً مِن لِساني* يَفقَهوا قَولي
  • اللهم ذكرني ما نسيت من العلم، وسدد إجاباتي ، وصل اللهم على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم
  • اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.

ومن الجدير بالذكر انه نوفر لكم كل الصيغ الصحيحة لكل أدعية الدخول إلى الامتحان في خلال شهر رمضان المبارك، من خلال الموقع الالكتروني الخاص بنا بلد نيوز.