دعاء ليلة القدر في شهر رمضان 2024/1445.. “لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ۝ تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ”

يحرص المسلمين مؤخرا عن البحث في العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك 2024 عن دعاء ليلة القدر عبر محركات البحث جوجل، حيث ان الدعاء في هذة اللية مستجابة، حيث اوصنا الرسول “صلي الله علية وسلم” بان نغتم العشر الاواخر فما ادراكم أي منها ليلة القدر، وقال الله تعالي  في كتابة العزيز” إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ ۝ وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ  ۝ لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ ۝ تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ ۝ سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ ۝ “، من خلال موقعنا الاخبار بلد نيوز سوف ننقل لكم مجوعة من اجمل ادعية ليلة القدر.

دعاء ليلة القدر

مع اقتراب حول ليلة القدر يبحث المسلم عن دعاء ليلة القدر، لان الدعاء في هذه الليلة وسيلة لتطهير الانسان من الذنوب الخطايا وتطهر النفس وراحة القلب، والرجوع الي الله بصدق وخشوع ، ومن خلال موقعنا الاخباري سوف ننقل لكم مجموعة من الادعية لهذه الليلة.

اللهم انك عفوا كريم تحب العفو فاعف عنا اللهم إنا نسألك ببركة العشر الأواخر من رمضان والتي فيها ليلة القدر العظيمة أن تحفظ اليمن والبلدان العربية وتجيرها من الفتن والمعتدين.

يارب اني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في إناء الليل والنَّهار وتركتها خطأً أو عمدًا أو نسيانًا أو جهلًا.

اللهم اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وأبنائنا وكل من له حق علينا من النار .

يارب عوضنا عن كل شيء أحزننا وأبكانا وارزقنا بدل منه فرحة تدمع لها أعيننا وغير أقدارنا لأفضل حال وثبتنا على الحق وارزقنا الإيمان.

اللهم عالم الغيب والشهادة، فاطر السماوات والأرض، رب كل شىء ومليكه، اغفر لي ذنبي يا رب فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

أشهد أن لا إلَله إلا أنت الله أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه.

اللهم إني أعوذ بك من الحزن والهم وأعوذ بك من العجز والكسل ومن الجبن والبخل وغلبة الدين وقهر الرجال.

قول النبي محمد “صلي الله عليه وسلم “

عن عائشة – رضي الله عنها – قالت: قلت: يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟ قال: «قولي: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني».

وأيضا عن السيدة عائشة رضي الله عنها انها قالت : كان النبي صلي الله علية وسلم يجتهد في العشر الاواخر مالا يجتهد في غيرها.