“عيد القيامة” متى موعد عيد الفصح 2024 في مصر وأجمل عبارات التهنئة للأصدقاء
موعد عيد الفصح 2024

يعتبر عيد الفصح من أهم الاعياد الخاصة بالأخوة المسيحين والتي يتم العمل على البحث عن الموعد الخاص بها من خلال الكثير من المواطنين في الوقت الحالي بالتزامن مع اقتراب حلول موعد عيد القيامة، وهو ما سوف نوفر لكم كل التفاصيل الخاصة به من خلال المقال التالي الخاص بنا على موقعنا الالكتروني بلد نيوز.

موعد عيد الفصح 2024

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين المسيحين عن متى موعد عيد الفصح 2024 في مصر، فقد تم الإعلان على أنه من المقرر أن يوافق في العام الحالي يوم الاحد الموافق 5 مايو 2024، والذي تم التنويه على انه لا يوجد إجازة رسمية بمناسبة عيد الفصح في كل القطاعات المصرية، ويحتفل به المسيحيون من خلال إقامة الصلوات حتى فجر يوم العيد، والتي يطلق عليها اسم القداس الكبير، ويتم تجسيد أحداث القيامة التي تركز على قيامة المسيح والصعود، والتي تظهر أبواب السماء مغلقة وتظل الغرفة مظلمة لترمز إلى سقوط البشرية في الخطيئة.

عبارات تهئنة عيد الفصح 2024

كما ننشر لكم عبارات تهئنة عيد الفصح 2024، والتي تكون نحو ما يلي:

  • اجعل الصليب رمزاً للتباهي ليكن القبر نهاية المذلة، لتكن القيامة هي الانتصار، ليكن السيد المسيح سيد القرار.
  • كلام فى كلام ليك يا أغلى إنسان كل عام وأنت فى أحضان المسيح متصان.
  • يا للعجب السماء والأرض يسعان مجد الإله لكنه يشتهي أن يسكن فيك بالروح القدوس.
  • العدرا بتوبها تغطيك الرب بنوره يحفظك المسيح بقلبه يخبيك وبقيامته أهنئك.
  • ضع الرب يسوع أمام عينيك، ضع الكتاب المقدس بين يديك، ضع العالم وشهوته تحت قدميك، فإن قلبي يرسل تحية على الغاليين، ويبعث احر التهاني ويقول لكم كل سنة وأنتم طيبين.
  • يا طيور العذرا زوريهم، وبماء الورد رشيهم، وبعيد القيامة هنيهم، يا ملائكة السماء زوريهم، وقبل الناس فرحيهم، وبقيامة المسيح باركيهم.
  • بالأمس يموت، واليوم نور، والأحد قام، وزلزل القبور المسيح، قام بالحقيقة قام عين ربنا شايفاك وبأيده ماشي معاك وقلبة يشتاق سكناك.

ومن الجدير بالذكر أنه يتم العمل على الاحتفال بعيد الفصح، في كل الكنائس المتواجدة في كل المحافظات المصرية.

قد يهمك أيضاً :-