إسلاميات

“كام ركعة” صلاة التهجد العشر الاواخر من رمضان 1445.. وأفضل الأدعية المستحبة في الصلاة

يتساءل المواطنين في اليوم الحادي والعشرين من رمضان عن صلاة التهجد العشر الاواخر من رمضان 2024 والذي ينتظرها الملايين من الأشخاص في الوطن العربي والغربي كل سنة في رمضان والتي من المفترض أن تكون بدأت أمس السبت 30 مارس مع بداية العشر الأواخر من رمضان ومن خلال متابعة موقعنا الإخباري ” بلد نيوز ” سنوضح لكم كافة التفاصيل والأدعية المستحبة في صلاة التهجد.

صلاة التهجد العشر الاواخر

يبحث المسلمين عن الأدعية المستحبة في صلاة التهجد العشر الاواخر من رمضان 1445، حيث تعتبر صلاة التهجد من صلاة النوافل التي كان يؤديها النبي صلى الله عليه وسلم في العشر الأواخر من رمضان وقد بدأت يوم السبت 30 مارس 2024 ويعتبر الليل هو أفضل وقت لأداء صلاة التهجد والإستغفار والدعاء والتوسل إلى الله سبحانه وتعالى وتكون صلاة التهجد ركعتين أولاً ثم تُصلي عدد الركعات التي تريدها ومن خلال متابعة السطور التالية سوف نرصد لكم أدعية صلاة التهجد.

دعاء صلاة التهجد

وجاء دعاء صلاة التهجد من خلال البحث على النحو التالي :

  • اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت،  وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا شر ما قضيت، أنك تقضي ولا يقضى عليك. إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، لك الحمد على ما قضيت، ولك الشكر على ما أعطيت.
    نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اليك.
  • اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا.
    ومتعنا اللهم باسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أبقيتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا. ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا الى النار مصيرنا. واجعل الجنة هي دارنا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لايخافك فينا ولا يرحمنا.
  • اللهم لك أسلمنا، وبك آمنا، وعليك توكلنا، وإليك أنبنا، وبك خاصمنا. اللهم إنا نعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلنا، أنت الحي الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون.