رمضان 2024

دعاء ليلة القدر للرزق 2024 وجلب المغفرة في الليالي الوترية المُباركة

يبحث الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هو أفضل دعاء ليلة القدر للرزق ليقال في شهر رمضان المبارك 2024، حيث إن الرزق من أكثر الأمور التي يبحث عنها الكثير من المواطنين حيث انهم يرغبون في الدعاء والاستغفار في هذه الليالي المباركة، وفي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

دعاء ليلة القدر للرزق

يرغب الجميع في معرفة ما هو أفضل دعاء يقال في شهر رمضان المبارك في العشر الأواخر من رمضان، حيث أنها أيام مليئة بالخيرات والرحمات لمن اغتنم، فضلا عن ليلة القدر التي تترقبها الأمة الإسلامية لاغتنام ما فيها من الدعاء المستجاب، وبعد تحري ليلة القدر لا يكون بانتظار الليالي الوتر فقط، ولكنه يكون بالاجتهاد في العبادة والتلذذ بالطاعة، وأوضحت دار الإفتاء المصرية كثرة الصلاة على رسول الله، والاستغفار، وإخراج الصدقات وغيرها من العبادات وهو الذي يأتي كالتالي:

  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك.
  • يا الله، يارب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.

دعاء مُستجاب في ليلة القدر

إليكم أفضل دعاء يقال في ليلة القدر وهي كالتالي:

  • اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين؛ الفقر والدين، اللهم يا رازق السائلين، ويا راحم المساكين، يا ذا القوة المتين، ويا ولي المؤمنين، ويا خير الناصرين، يا غياث المستغيثين، ارزقني يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارزقنا التوفيق، وزدنا علمًا وعملًا صالحًا، واجعلنا من المتقين المخلصين، اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.
  • اللهم افتح لنا خزائن رحمتك، اللهم رحمة لا تعذبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا.