إسلاميات

كم عدد ركعات صلاة التهجد 2024.. اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن زَوَالِ نِعْمَتِكَ

تعتبر صلاه التهجد من اكثر الصلوات التي يحرص عليها المسلمين يحرص عليها المسلمين في شهر رمضان المبارك خاصة في العشر الأواخر من الشهر الكريم، لكن قد لا يعلم بعضهم كم عدد ركعات صلاة التهجد في العشر الاواخر في رمضان ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين كم عدد الركعات في العشر الاواخر.

عدد ركعات صلاة التهجد

وننشر لكم كم عدد ركعات صلاة التهجد، اوضح العملماء ودار الافتاء لمعرفة كم عدد ركعات صلاه الهجد في العشر الاواخر من شهر رمضان إن التهجد هي الصلوات السنن عن النبي صلى الله عليه وسلم، كما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم: «أحب الصيام إلى الله صيام داود، كان يصوم يوما ويفطر يوما، وأحب الصلاة إلى الله صلاة داود، كان ينام نصف الليل ويقوم ثلثه، وينام سدسه»، وحسبما ذكر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، والقد اوصحت دار الافتاء بان الهتجد هو احد انواع قيام الليل بان يكون بالنوم ثم الاستيقاظ لاداء صلاه كما تتنوع صلاه التهجد عن التراويح لأنها تكون بعد نوم المسلم نومة يسيرة، يقوم بعدها للتهجد في منتصف الليل.

أجمل أدعية رمضان من الكتاب والسنة

يا حيُّ يا قيُّومُ، برَحمتِكَ أستَغيثُ، أصلِح لي شأني كُلَّهُ، ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ.
اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ.
اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وَجَهْلِي، وإسْرَافِي في أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ.
اللَّهُمَّ اجْعَلْ في قَلْبِي نُورًا، وفي بَصَرِي نُورًا، وفي سَمْعِي نُورًا، وعَنْ يَمِينِي نُورًا، وعَنْ يَسارِي نُورًا، وفَوْقِي نُورًا، وتَحْتي نُورًا، وأَمامِي نُورًا، وخَلْفِي نُورًا، واجْعَلْ لي نُورًا.