إسلاميات

“مُستجاب” دعاء ليلة القدر مكتوب السديس .. اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت

ارتفعت في الساعات الأخيرة نسبة البحث على شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتساءل العديد من المسلمين من مختلف أنحاء العالم عن دعاء ليلة القدر مكتوب السديس بالتفصيل، كما في هذه الأوقات المباركة، ويمارس جميع المسلمون الصيام وتلاوة القران الكريم وترديد الدعوات، حيث يُعد دعاء ليلة القدر للشيخ عبد الرحمن السديس والذي يكون إمام الحرم المكي من أشهر الأدعية التي يرددها المسلمون في هذه الليلة المباركة كما أن ليلة القدر تنزل فيها الملائكة وتستجاب فيها الادعية، سنقدم لكم ابرز الدعوات المستحبة في ليلة القدر قم بمتابعة السطور التالية عبر هذا التقرير.

دعاء ليلة القدر مكتوب السديس

ونقدم لكم أفضل دعاء ليلة القدر مكتوب السديس ترددها خلال هذه الايام المفترجة ومنها كالاتي:

  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد وقولك حق ووعدك حق ولقائك حق والجنة حق والنار حق والنبيون حق ومحمد صل الله عليه وسلم حق والساعة أتيه لا ريب فيها وأنك تبعث من في القبور.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت وعافينا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت، وبارك اللهم لنا فيما أعطيت غنك سبحانك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ولا يعز م عاديت تباركت ربنا وتعاليت، سبحانك ربنا ما أكرمك، سبحانك ربنا ما أعظمك، سبحانك ربنا ما أحلمك، سبحانك ما عبدناك حق عبادتك وما قدرناك حق قدرك، وما شكرناك حق شكرك، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين، اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر والسلامة من كل آثم والفوز بالجنة والنجاة من النار يا عزيز يا غفار.
  • اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر، اللهم يا قاضي الأمور ويا شافي الصدور نسألك أن تجير بين البحور أن تجيرنا من عذاب السعير، ومن فتنة القبور ومن دعوة الثبور يا عزيز يا غفور، اللهم يا ذا الأمر الرشيد والحبل الشديد نسألك الامن يوم الوعيد، والجنة دار الخلود مع المقربين الشهود، الركع السجود الوافين بالعهود إنك غفورا ودود.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ماقضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمنا منه ومالم نعلم،ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، ونسألك فواتح الخير وخواتمه وجوامعه، وأوله وآخره، وباطنه وظاهره، والدرجات العلا من الجنة، ياذا العطاء والفضل والمنة.

دعاء ليلة القدر مستجاب

  • اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم.
  • إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
  • اللّهم ارزقنا عملًا صالحًا يُقرّبنا إلى رحمتك، ولسانًا ذاكرًا شاكرًا لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة.
  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير ما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشَّرِّ كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.
  • اللهم إنا نسألك ببركة العشر الأواخر من رمضان والتي فيها ليلة القدر العظيمة أن تحفظ اليمن والبلدان العربية وتجيرها من الفتن والمعتدين.
  • يا رب اني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في اناء الليل والنَّهار وتركتها خطأً أو عمدًا أو نسيانًا أو جهلًا.
  • اللهم اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وأبنائنا وكل من له حق علينا من النار يارب عوضنا عن كل شيء أحزننا وأبكانا وارزقنا بدل منه فرحة تدمع لها أعيننا وغير أقدارنا لأفضل حال وثبتنا على الحق وارزقنا الإيمان.