تجارة وأعمال

“الجديد والخردة” سعر كيلو النحاس اليوم الاثنين 1 ابريل 2024 في الاسواق

سجل النحاس اليوم استقرار كبير في سعرة في الاسواق، ويستخدم النحاس في صناعة الكابلات والاسلاك الكهربائية وعدد من الاستخدامات الاخري فقد تم استخدام النحاس في صناعة الأثاث لسنوات عديدة ، وأصبح يتمتع بشعبية متزايدة في الآونة الأخيرة، يُعرف الأثاث النحاسي بمظهره الفريد ومتانته، غالبًا ما يستخدم النحاس في صناعة الطاولات والكراسي وقطع الديكور الأخرى، بلغ سعر الطن المتري 8912 دولار عالميا اي حوالي 422 الف و339 جنيها للطن المتري، وسوف نستعرض لكم اسعار النحاس اليوم في الاسواق علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

سعر كيلو النحاس اليوم

كان سعر النحاس اليوم مرتفعا مقارنتا بسعرة في الشهور الماضية، حيث تراوح سعر كيلو النحاس الجديد ما بين 500 الي 600 جنية في نفس الوقت يباع النحاس للخردة بسعر من 250 الي 300 جنيها، وكل اسعار النحاس تعود الي جودة النحاس ونقاءة وفيما يستخدم.

انواع النحاس

  • النحاس النقي: يحتوي على 99.3٪ أو أكثر من النحاس.
  • السبائك التي تحتوي على نسبة عالية من النحاس: تحتوي على نسبة نحاسية بين 96٪ إلى 99.3٪ ولتحقيق خصائص خاصة يمكن إضافة الفضة.
  • النحاس  يحتوي على الزنك كعنصر رئيسي في صناعة السبائك ، كما يتم إضافة عناصر أخرى مثل الحديد والألمنيوم والنيكل والسيليكون لتحسين خصائص السبيكة. يتمتع النحاس بمقاومة عالية للتآكل وقوة شد.

النحاس الاصفر

النحاس الأصفر يتميز  بخصائص مختلفة لكونه مربحا بين النحاس والزنك، كما يُعرف كذلك باسم البرونز، ودائما يكون لونه أشبه بالذهب ومقاوم جيد للتآكل، ويستخدم في صناعة العديد من الأدوات والقطع المعدنية لمقاومته وصلابته، ويستخدم البرونز في صناعة الأدوات الطبوغرافية والأجهزة البصرية، وسجل أسعار طن النحاس الأصفر عند 105000 جنيه للطن في بورصة المعادن، بينما النحاس الأحمر الخردة سجل  اليوم 160 ألف جنيه في بورصة المعادن، في حين ان النحاس الرفوف الأصفر  ثبت عند 299 جنيهًا للكيلو.