رمضان 2024

دعاء في رمضان بعد صلاة الفجر 2024 لجلب الرزق والمغفرة “اللهم إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ”

يرغب الكثير من المواطنين الذين يقومون بالدعاء في رمضان حيث ان الدعاء المستجاب في صلاة الفجر له فضل عظيم وخاصة في هذه الليلة المباركة وهي الليلة الأولى من شهر رمضان الكريم شهر الخير والبركة، حيث ان شهر رمضان أوله رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من النار، وفي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

دعاء في رمضان بعد صلاة الفجر

إليكم أفضل الادعية التي تقال في شهر رمضان المبارك  2024:

  • إلهي أدعوك دعاء مَن اشتدّت فاقته وضعفت قوّته وقلّت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه مِن الذنوب إلا أنت،اللهم اكشف ما بي مِن ضرّ، إنك أرحم الراحمين لا إله إلا أنتَ سبحانك إنّي كنت من الظالمين، سبحان الله وبحمده عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه ومداد كلماته.
  • اللهم احفظ والديّ واجعل أعمارهم مديدة في طاعتك ورضاك، اللهم عافهم وأعفو عنهم، واغفر لهم وارحمهم، واجعل قلوبهم مليئة بحبك، وألسنتهم عامرة بذكرك، اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همهم، ولا مبلغ علمهم، اللهم قِنا واصرف عنا شر ما قضيت نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا، ونتوب إليك، ولا ملجًا منك إلّا إليك.
  • اللهم إني أسألك يا من أقر له بالعبودية كل معبود، يا من يحمده كل محمود، يا من يفزع إليه كل مجهود، يامن يطلب عنده كل مقصود، يا من سائله من فضله غير مردود، يا من بابه لسؤاله غير موصود ولا محدود، اللهم اكفني ما أهمني، وما لا أهتم له، اللهم زودني بالتقوى. واغفر لي ذنبي، ووجهني للخير أينما توجهت.

دعاء رمضان لجلب الرزق

إليكم دعاء لشهر رمضان لجلب الرزق 1445:

اللهم إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ؛ وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ.