فئات: منوعات

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان 2024 مُستجاب من القرآن والسنة

يبحث الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هو أفضل دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان حيث يحرص الكثير من المسلمين في معرفة الأعمال الصالحة التي يجب على المسلمين في فعلها للتقرب من الله تعالى خاصة في العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك، وهو ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

يعتبر الدعاء في وقت الفجر من الادعية التي يرغب في معرفتها والإطلاع عليها الكثير من المسلمين  وخاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وما هي الأدعية الخاصة بالتضرع الى الله تعالى بالعطاء والثواب وجلب الرزق والمغفرة في هذه الأيام حيث يقول النبي صلى الله عليه وسلم إن الله ينزل إلى السماء فيقول هل من داعٍ؟ هل من مستغفرٍ؟ هل من سائلٍ؟ حتى يطلع الفجر فيعطي كل مسألته، وإليكم دعاء رمضان:

  • اللهم إنّي أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدّين، وغلبة الرّجال.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ جَهْدِ البَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَقَاءِ، وَسُوءِ القَضَاءِ، وَشَمَاتَةَ الأَعْدَاءِ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيِعِ سَخَطِكَ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أسألُكَ أن تَجعَلَ خَيْرَ عَمَلي آخِرَهُ، وَخَيرَ أيامي يَومًا ألقاكَ فيه، إنَّك عَلى كُلِّ شَيءٍ قَدير.
  • اللَّهُمَّ مَن عاداني فَعادِه، وَمَن كادَني فَكِدهُ، وَمَن بَغَى عَلَيَّ بِهَلَكَةٍ فَأهلِكهُ، وَمَن أرادَنِي بِسوءٍ فَخُذهُ، وأطفِأ عَنِّي نارَ مَن أشَبَّ لِيَ نَارَهُ، وَاكفِنِي هَمَّ مَن أدخَلَ عَلَيَّ هَمَّه، وَأدخِلني في دِرعِك الحَصينَة، وَاستُرني بِسِترِكَ الواقي.

دعاء في رمضان 2024

إليكم افضل دعاء يقال في شهر رمضان المبارك 2024 وهو كالتالي:

  • اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلكالواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا.