إسلاميات

عدد ركعات صلاه التهجد 2024 لما ورد عن السنة و الدعاء المُستجاب

يبحث الكثير من المواطنين المسلمين في هذه الفترة وخاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك 1445 عن ما هي عدد ركعات صلاه التهجد حيث انها من الصلوات التي يحرص عليها المسلمين في شهر رمضان المبارك خاصة في العشر الأواخر من الشهر الكريم، لكن قد لا يعلم بعضهم كم عدد ركعات صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان لذلك سنتعرف على عدد ركعات صلاة التهجد في هذه الفترة.

عدد ركعات صلاه التهجد

يرغب الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة كم عدد ركعات صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان، حيث إن التهجد من الصلوات التي تعتبر من السنة عن النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال رسول الله:

أحب الصيام إلى الله صيام داود، كان يصوم يوما ويفطر يوما، وأحب الصلاة إلى الله صلاة داود، كان ينام نصف الليل ويقوم ثلثه، وينام سدسه

وقال النبي عليه الصلاة والسلام عن عدد صلاة ركعات التهجد وهي كالتالي:

صلاة الليل مثنى مثنى، فإذا أردت أن تنصرِف فاركع ركْعة توتر لك ما صليت

دعاء فى صلاة التهجد

إليكم الدعاء في صلاة التهجد:

  • اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا.
  • ومتعنا اللهم باسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أبقيتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا. ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا الى النار مصيرنا. واجعل الجنة هي دارنا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لايخافك فينا ولا يرحمنا.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت، ومن شر ما لم أعمل.
  • اللهم يا مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك.