إسلاميات

دعاء قيام الليل لقضاء الحاجة 2024 مُستجاب و أفضل ما يقال في جوف الليل في رمضان

يبحث الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هو أفضل دعاء يقال في قيام الليل لقضاء الحاجة وخاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك 1445، حيث يبحث الكثيرون ايضا عن كيفية صلاة قيام الليل لقضاء الحاجة ليقوموا بتطبيقها عند طلب حاجتهم ومطالبهم، حيث تكون الصلاة والدعاء في جوف الليل من أوقات استجابة الدعاء وهذا ما تم تاكيده من قبل الرسول صلى الله عليه وسلم، وفي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

دعاء قيام الليل لقضاء الحاجة

يبحث الكثير عن كيفية صلاة قيام الليل لقضاء الحاجة بشكل صحيح حتى يستجيب الله تعالى للمسلمين فقد ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه عندما جاءه أعمى يسأله أن يدعو له الله يرد عليه بصره قال:

رسول الله ادع الله أن يرد إلى بصرى، فقال له النبى اصبر، فرد عليه الأعمى: ليس لدى أحد يقودنى، فقال له النبى توضأ وصل ركعتين، ثم قل اللهم إنى أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبى الرحمة، يا محمد إني أتوجه بك لربك فتقضى حاجتى، ثم اذكر حاجتك”، قال الراوي: “فما أسرع ما عاد الأعمى وقد رد الله عليه بصره.

أفضل الادعية في رمضان

اليكم أفضل الأدعية التي تقال في قيام الليل:

  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيءٍ قديرٌ، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب، آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل. دعاء تسهيل أمر اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى إلا إليك.