أدعية العشر الأواخر من رمضان ليلة القدر 2024 مُستجاب “اللهمّ اختِم لنا رمضان برضوانك”
أدعية العشر الأواخر من رمضان ليلة القدر

يبحث الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هي أدعية العشر الأواخر من رمضان ليلة القدر 1445 حيث تعتبر ليلة القدر من الأدعية التي تقال في العشر الأواخر من رمضان، وعلينا أن نغتنم تلك الليالي المباركة بكثرة الذكر والدعاء والاستغفار وقراءة القرآن الكريم، وفي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

أدعية العشر الأواخر من رمضان ليلة القدر

يبحث الكثير في هذه الفترة في معرفة ما هي الأدعية التي تقال في العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك في ليلة القدر حيث تعتبر ليلة القدرمن اهم الليالي المبارك التي ينتظرها المسلمون من عام الى عام، وهي الليلة التي تم فيها نزول القرأن الكريم وتأتي الأدعية في الليلة المباركة وهي كالتالي:

  • اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.
  • اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، و بالأعمال مخلصين و بالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، و بالجنات منعمين و إلى وجهك ناظرين.
  • اللّهم أحينا مستورين، و أمتنا مستورين، و ابعثنا مستورين، و أكرمنا بلقائك مستورين، اللّهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض.
  • اللّهم اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلّمين، واقض حوائجنا وحوائج السائلين.

دعاء ليلة القدر مستجاب

إليكم دعاء ليلة القدر مُستجاب وهو كالتالي:

  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير ما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت .
  • اللهم إني أسالك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشَّرِّ كله عاجله وآجله ماعلمت منه وما لم أعلم.
  • اللهم إنا نسألك ببركة العشر الأواخر من رمضان والتي فيها ليلة القدر العظيمة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام