إسلاميات

“والله لسه بدري يا شهر الصيام”.. دعاء الرابع والعشرين من رمضان الكريم “اللَّهُمَّ إنك عفو تحب العفو فاعفُ عنا”

العديد من المسلمين يبحثون خلال الساعات الأخيرة  عبر محرك بحث جوجل عن دعاء الرابع والعشرين من رمضان المبارك 2024، لترديده خلال يومهم اثناء العمل والعبادة، وخاصة بعد ان اصبحنا الان في العشر الاواخر، التي قد تكون احد لياليه، ليلة القدر، هي الليلة التي انزل فيها القران الكريم ، ولها فضل عظيم عند الله، حيث يتقبل الله كل الادعية من العباد، ومن خلال موقعنا الاخباري سوف ننقل لكم كافة التفاصيل.

دعاء الرابع والعشرين من رمضان

والله لسه بدري يا شهر الصيام، وبعد ان اصبحنا في الثلث الأخير من شهر رمضان 2024، يتسابق المسلمين الان باغتنام هذه الليالي، حيث اوصانا الرسول “صلي الله عليه وسلم” ان الله في هذه الأيام ينزل الرحمه علي عبادة يغفر الذنوب للمسلمين، ومن خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز سوف ننقل لكم دعاء الرابع والعشرين من رمضان.

اللَّهُمَّ إنك عفو تحب العفو فاعفُ عنا. وهو الدعاء الذي أوصى به رسول الله عائشة – رضي الله عنها – عندما سألته: «بم ندعو الله في ليلة القدر؟»

اللَّهُمَّ إن كُنا مقصرين في الدعاء للأموات فأنت الكريم الذي لا تنسى، هب لهم نعيمًا ورضوانًا وسُرورًا.. ربِّ لا تحرم أمواتنا من مغفرتك وعفوك يا أرحم الراحمين.

اللَّهُمَّ إني استودعتك مستقبلاً لا أعلم خفاياه ولكني أعلم أنك خير مدبر وخير مَن أودعت له الودائع فاجعلِ القادم أجمل مما مضى. يا رب إليك رفعت حاجتي وأنت بحاجتي أعلم فيسِّر ولا تعسِّر، وبارك ووفق وطمئن قلبي ووفقني إنك على كل شيء قدير. ربِّي تمم لي أموري القادمة على خير، وبشِّرني بما أنتظره منك فأنت خير المبشرين.

دعاء ختم القرآن في رمضان

سنقدم لكم من خلال موقعنا الاخباري دعاء ختم القرآن في رمضان 2024.

  • “اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ إليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ
  • اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.وقَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ، اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.
  • اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ.