إسلاميات

رمضان دعاء ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان 2024.. اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عني

يزداد البحث عبر محركات جوجل من قبل المسلمين عن رمضان دعاء ليلة القدر في العشر الاواخر من شهر رمضان 2024 حيث يحرص المسلمين في الوطن العربي الدعاء والتوسل والإمتنان إلى الله سبحانه وتعالى وخاصة في هذه الايام المباركة ومن خلال متابعة موقعنا الإخباري ” بلد نيوز ” سنوضح لكم أفضل أدعية ليلة القدر.

رمضان دعاء ليلة القدر

من خلال البحث المستمر من قبل المسلمين عن رمضان دعاء ليلة القدر في رمضان 1445 وجاء على النحو التالي :

  • اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم يا رب العالمين وأكرم الأكرمين.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عني، واهدنِ إلى الصواب في ديني ودنياي وعاصمة أمري.
  • اللهم إني أسألك أن تغنني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك يا رب العالمين.
  • اللهم يا معلم القرآن ويا خالق كل شيء وموليه أسألك الشفاعة، اللهم أوردتنا حوضه ولا تحرمنا من زيارته يا حنان يا منان واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبدًا.

دعاء ليلة 25 رمضان

بينما جاءت أدعية ليلة 25 من شهر رمضان 2024 كالآتي :

  • اللهم إنا توكلنا عليك، وأسلمنا أمورنا إليك، فلا تخيب آمالنا فيك، ولا اتكالنا عليك، وخذ بنواصينا إليك، يا غاية النهاية، يا صاحب العناية، يارب الكفاية، يارب العناية.
  • اللهم لجأنا إليك لجوء المضطر، ودعوناك دعاء من علم أن لا ملجأ منك إلا إليك، فلا تعاملنا بما نحن أهله، وعاملنا بما أنت أهله، واشملنا اللهم بعفوك وإحسانك، إلهنا وخالقنا ورازقنا، ليس في الوجود ربٌ سواك فيُدعى، وليس في الكون إله غيرك فيرجى، اللهم ادفع عنا الوباء والغلاء والمِحَن، والفتن ما ظهر منها وما بَطَن، وعن سائر البلاد يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل نُطقنا ذكرا، وصمتنا فكرا، ونظرنا عبرا، ولا تجعلنا ممن أطال الأمل، وأساء العمل، وأكثر الجدل، واجعلنا ممن سمع الحكمة فوعى، وسمع القرآن فدنا، واتبع الصراط فنجا.
  • اللَّهُمَّ يَا رَبَّ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ وآلِ سيِّدِنا مُحمَّد، صَلِّ عَلَى سَيِّدِنا مُحمَّدٍ وعَلَى آلِ سيِّدِنا مُحمَّدٍ وصَحْبِهِ وَسَلِّمْ عَدَدَ عِلْمِكَ، وأَذهِبْ حُزْنَ قَلْبِي فِي الدُّنيَا والآخِرَة، وفَرِّجْ كُرُوبَ أمَّتِه، وحَوِّلْ أحْوَالَـهُم إلى أحْسَنِ الأحْوَالِ، يا رَحمَن.