‎قانون الايجار القديم 2024 بشأن المالك والمستأجر
‎قانون الايجار القديم

يبحث الكثير من المواطنين المصريين المقبلين علي الزواج حول ‎قانون الايجار القديم حيث تعتبر قوانين الإيجار القديم من أهم القوانين التي تنظم علاقة المالك مع المستأجر، وتحدد حقوق كل منهما وواجباتهما، و مؤخراً شهدت هذه القوانين بعض التحديثات والمفاجآت الجديدة التي تهم كلا الطرفين، وأحدث المفاجآت في قانون الإيجار القديم هو تعديل بعض البنود التي تخص حقوق وواجبات المالك والمستأجر، ومن أبرز هذه التعديلات، استكمل معنا المقال لتتعرف علي قانون الايجار القديم.

‎قانون الايجار القديم

نظرا لكثرة البحث حول ‎قانون الايجار القديم وبهذه التحديثات والمفاجآت الجديدة في قانون الإيجار القديم، توقع الباحثين أن تتحسن العلاقة بين المالك والمستأجر وتصبح أكثر شفافية وعدلًا، كما ستسهم هذه التعديلات في تعزيز حقوق كل من المالك والمستأجر وتحقيق التوازن بينهما، مما يعزز الاستقرار والأمان في سوق الإيجار القديم، وها هي تفاصيل زيادة قيمة الايجار القديم.

زيادة قيمة الإيجار القديم

  • اولا : ارتفاع أسعار الإيجار بشكل تدريجي، مع مراعاة ظروف المستأجر وضمان حفظ حقوق مالك العقار، وذلك مع التأكيد على ضرورة ألا يتم إخلاء الساكن من منزله.
  • ثانيا : إعطاء الحق للوريث المباشر للإقامة في الملكية لمرة واحدة، مع تعديل متفق عليه في قيمة الإيجار بين الأطراف المختصة.
  • ثالثا : إذا ما اضطرت الظروف إلى إغلاق الوحدة السكنية المستأجرة لمدة ثلاثة أعوام نتيجة أسباب لا ترتبط بالانتقال، أو إذا حصل مالك العقار على موافقة لإعادة تشييد البناء، أو في حال استفاد المستأجر من مبادرات السكن التي توفرها الدولة، عندها يُطلب من المستأجر أن يخلى الوحدة السكنية.
  • رابعا : من المتوقع أن يقوم المستأجر بإيداع ستين بالمئة من الثمن السوقي للعقار، وله الحق في دفع الأربعين بالمئة الباقية عند تحسن حالته المالية، كما يُمنح خيار امتلاك العقار أو بيعه متى حصل اتفاق بين الأطراف المعنية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام