“دعاء آخر جمعة” امساكية رمضان 2024 مصر.. موعد صلاة العيد وأفضل دعاء في ليلة القدر “اللهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر”
امساكية رمضان 2024 مصر

يرغب الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هي امساكية رمضان 2024 مصر حيث يتم الكشف عن موعد الإفطار والسحور والصلوات، وعدد ساعات الصيام، وموعد الإمساك وما هي مواقيت الصلاة لذلك سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

امساكية رمضان 2024 مصر

يعتبر شهر رمضان من الشهور المباركة التي يرغب الكثير من المسلمين في معرفة ما هي مواعيد الافطار والسحور به، حيث ان شهر رمضان قد تم انطلاقه يوم الإثنين الموافق 11 مارس الماضي بينما يكون آخر أيام شهر رمضان وموعد وقفة عيد الفطر في يوم 9 أبريل المقبل، ويكون يوم عيد الفطر المبارك في 10 أبريل 2024، وهي كالتالي:

امساكية رمضان 2024 مصر
امساكية رمضان 2024 مصر

دعاء في الليالي الوترية

إليكم أفضل دعاء يقال في الليالي الوترية في شهر رمضان المبارك 1445:

  • اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ لي في قَلْبِي نُورًا، وفي لِسَانِي نُورًا، وفي سَمْعِي نُورًا، وفي بَصَرِي نُورًا، وَمِنْ فَوْقِي نُورًا، وَمِنْ تَحْتي نُورًا، وَعَنْ يَمِينِي نُورًا، وَعَنْ شِمَالِي نُورًا، وَمِنْ بَيْنِ يَدَيَّ نُورًا، وَمِنْ خَلْفِي نُورًا، وَاجْعَلْ في نَفْسِي نُورًا، وَأَعْظِمْ لي نُورًا.
  • اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا.

دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان

اللَّهُمَّ افتح لي الليلة بابَ كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسُده عنِّي، وارزقني رزقًا من رزقك الطيب الحلال تغيثني به.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام