إسلاميات

العشر الأواخر دعاء ليلة القدر 2024 في رمضان المبارك “يا غفار اغفر لنا ذنوبنا”

يبحث الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ماذا يقال في العشر الأواخر دعاء ليلة القدر وما هي الأعمال التي يجب ان يتم العمل بها في شهر رمضان المبارك حيث يحرص المسلمون على البحث والتحري عن ليلة القدر خاصة دعاء ليلة القدر لنفسي حيث أنه في هذا المقال سنتعرف على أفضل الأدعية في العشر الأواخر من رمضان 1445.

العشر الأواخر دعاء ليلة القدر

يعتبر شهر رمضان المبارك من الشهور التي ينتظرها الكثير من المواطنين في هذه الفترة حيث أنه شهر أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار خص الله تعالى بعض الليالي والأيام بمزيد فضل وبركة هما العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وذلك تشجيعًا للناس على الطاعة، ورغبة في إيصال الرحمة والثواب إليهم وإليكم افضل الأدعية التي تقال في العشر الأواخر من شهر رمضان:

  • اللهم اغفر لنا في هذه الليالي العشر المباركة كل الذنوب التي تحل النقم، واغفر لنا الذنوب التي تغير النعم، واغفر لنا الذنوب التي تورث الندم، واغفر لنا الذنوب التي تنزل البلاء، واغفر لنا الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لنا الذنوب التي ترد الدعاء، واغفر لنا الذنوب التي تكشف الغطاء.
  • اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبنا ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا إنك تغفر الذنوب لمن تشاء وأنت الغفور الرحيم. يا غفار اغفر لنا ويا تواب تب علينا و يا عفو اعف عنا.. إنك أنت التواب الرحيم.

دعاء ليلة القدر

إليكم أفضل دعاء يقال في ليلة القدر وهو كالتالي:

اَللّهُمَّ اغْسِلْنى فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنى فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبى فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْنى فيهِ رَبى مُحبّاً لأَوْليائِكَ مُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.