إسلاميات

دعاء بعد صلاة الظهر 2024 مُستجاب من الكتاب والسنة “اللهمّ ارزقني التوفيق”

يرغب الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هو أفضل دعاء يقال بعد صلاة الظهر في شهر رمضان المبارك 1445، حيث يعتبر الدعاء بعد صلاة الظهر من اهم الدعوات في هذا اليوم فهو يعتبر افضل دعاء يقال في نهار رمضان المبارك كما انها إحدى الصلوات الخمس حيث فرض الله سبحانه وتعالى علينا خمسَ صلواتٍ في اليوم والليلة لذلك يرغب الكثير في معرفة ما هو الدعاء الذي يقال بعد صلاة الظهر، وهو ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

دعاء بعد صلاة الظهر

تعتبر صلاة الظهر من أهم الصلوات التي يرغب في معرفة وقتها وعدد ركعاتها الكثير حيث تعتبر الصلوات من اهم الصلوات التي يجب اقترانها بسُنة أم لا، كما أن صلاة الظهر هي من الصلوات الرباعية، ويجب اقترانها بسنة وتصل الى 4 ركعات قبل الظهر وتصل الى 2 ركعة بعد الظهر، كما انها أحد الصلوات المكتوبة حيث أن من أسباب المغفرة وتكفير الذنوب، كما أن من فضل الدعاء بعد صلاة الظهر تنفرج به الكروب ويتم بها قضاء الحاجات، وبه تستغفر لك الملائكة مادمت في مصلاك وبه يوسع الله الرزق.

دعاء مُستجاب بعد صلاة الظهر

إليكم أفضل دعاء يقال في شهر رمضان بعد صلاة الظهر:

  • اللهم باعد بيني وبين كل سوء وقربي إلى كل خير، اللهم ارزقني الهدى والعمل الصالح الذي يقربني إليك، اللهم أعني اكتب لي الرزق المبارك الحلال يا رزاق يا وهاب.
  • يا رحمن يا رحيم أسألك أن تهدني وترزقني صالح الأعمال والأخلاق، اللهم اغفر ذنوبنا وارحمنا يا أرحم الراحمين، اللهم أجرني من عذاب النار وارزقني الجنة ورؤية وجهك الكريم يا ذو الجلال والإكرام.
  • اللهم لك الحمد على كل ما أعطيت وعلى كل ما منعت، فلا حول ولا قوة لي إلا بك، أسألك ربي أن ترزقني تحقيق الأحلام وأن يكون القادم من حياتي هو الخير والجبر يا رب العالمين.