إسلاميات

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل .. “‏يارب إن كانت هذه الليلة ليلة القدر فأرفع أسمائنا في صحائف العُتقاء من النار”

قد قال الله سبحانه وتعالي في كتابه العزيز: “إِنَّاۤ أَنزَلۡنَـٰهُ فِی لَیۡلَةِ ٱلۡقَدۡرِ ﴿١﴾ وَمَاۤ أَدۡرَىٰكَ مَا لَیۡلَةُ ٱلۡقَدۡرِ ﴿٢﴾ لَیۡلَةُ ٱلۡقَدۡرِ خَیۡرࣱ مِّنۡ أَلۡفِ شَهۡرࣲ ﴿٣﴾ تَنَزَّلُ ٱلۡمَلَـٰۤىِٕكَةُ وَٱلرُّوحُ فِیهَا بِإِذۡنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمۡرࣲ ﴿٤﴾ سَلَـٰمٌ هِیَ حَتَّىٰ مَطۡلَعِ ٱلۡفَجۡرِ ﴿٥﴾، لذا شهدت محركات البحث علي شبكات الانترنت بالسؤال عن أفضل دعاء ليلة القدر مكتوب طويل، حيث يغتنم الكثير من المسلمين في ترديد الدعوات خلال هذه الليلة المباركة،  فهي فرصة عظيمة لطلب المغفرة والرحمة من الله، اليكم من خلال موقعنا سنوضح اليكم أبرز الدعوات المستحبة في ليلة القدر قم بمتابعة السطور التالية عبر هذا التقرير.

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

ونقدم لكم دعاء ليلة القدر مكتوب طويل 1445 والذي جاء منها كالاتي:

  • اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.
  • ‏يارب إن كانت هذه الليلة ليلة القدر فأرفع أسمائنا في صحائف العُتقاء من النار، اللهُم إننا نستودعُك أدعيِة فاضت بها قلوبنا فإستجبها يا رحيم.
  • اللهم يا رحمن…يا معلِّم القرآن…يا خالق الإنسان، ومعلِّمه البيان.. فلك الحمد كلّه.. ولك الشُّكر كلّه.. وبيدك الخير كلّه.. وإليك يرجع الأمر كلّه.. علانيته وسره.. إنَّك على كلّ شيء قدير.. إنَّك على ما تشاء قدير.
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور

  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير ما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.
  • الحمد لله رب العالمين، جعل الصلاة له ذكرًا، وجعل منها نفلًا وفرضًا، وجعل الدعاء له شكرًا، والسجود له قربا.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه ومالم اعلم واعوذ بك من الشرِ كله عاجله وآجله ما علمت منه ومالم اعلم. اجعل الليلة خالصة لله، أحسن فيها نيتك، واستثمر كل لحظة فيما يقربك إلى الله، نوع عبادتك ولا تمل، ما بين صلاة وقراءة قرآن وذكر لله.
  • الحمد لله رب العالمين، يعلم غائبة الأرض والسماء، يحصى مثاقيل الذر في الهواء، وعلمه محيط بكل الأشياء، يسمع ويرى أنين الجنين في الأحشاء.
  • اللهم إنا نسألك ببركة العشر الاواخر من رمضان والتي فيها ليلة القدر العظيمة ان تحفظ مصر والبلدان العربية وتجيرها من الفتن والمعتدين.
  • اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا كربًا إلا نفسته، ولا غمًا إلا أزلها، ولا دينًا إلا قضيته، ولا عسيرًا إلا يسرته، ولا عيبًا إلا سترته، ولا مبتلًا إلا عافيته، ولا مريضًا إلا شفيته، ولا ميتًا إلا رحمته، ولا عدوًا إلا أهلكته، ولا مجاهدًا إلا نصرته، ولا مظلومًا إلا أيدته، ولا ظالمًا إلا قصمته، ولا ضالًا إلا هديته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضا ولنا فيها صلاح إلا أعَنتنا على قضائها ويسّرتها برحمتك يا أرحم الراحمين.