إسلاميات

أدعية الجمعة الاخيرة من رمضان 2024\1445 وما هو سبب تسميتها بالجمعة اليتيمة

يتساءل العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن أدعية الجمعة الاخيرة من رمضان كاملة ومكتوبة من أجل ان يتم العمل على قولها في خلال طوال اليوم الجمعة الموافق 5 ابريل 2024، الموافق 26 رمضان 1445، ليتم من خلالها التقرب إلى الله في خلال الايام المباركة في العشر الاواخر من رمضان، والتي يطلق عليها اسم الجمعة اليتيمة لأنها تعتبر وادع لشهر رمضان.

أدعية الجمعة الاخيرة من رمضان

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن قائمة أدعية الجمعة الاخيرة من رمضان كاملة ومكتوبة، فقد تم التنويه على أنها من المقرر أن تكون نحو ما يلي:

  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت، واختم لي في قضائك خير ما ختمت، واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.
  • اللهم اجعل اسمي وذريتي في هذه الليلة في السعداء، وروحي مع الشهداء، وإحساني في عليين، وإساءتي مغفورة.
  • اللهم افتح لي الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عني، وارزقني رزقًا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.
  • اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسَعة رزق فاجعل لي منه نصيبًا، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.
  • اللهم ما كان فيها من ذِكر وشكر فتقبَّلْه مني وأحسنْ قَبوله، وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسَعة رحمتك يا أرحم الرحمين.
  • اللهم تغمدني فيها بسابغ كرمك، واجعلني فيها من أوليائك، واجعلها لي خيرًا من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذُّخر.
  • اللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور، وسعي مشكور، وعمل متقبل مبرور، وتجارة لن تبور، وشفاء لما في الصدور، وتوبة خالصة لوجهك الكريم.

الجمعة اليتيمة 2024

ومن الجدير بالذكر انه يطلق على آخر يوم جمعة من شهر رمضان الجمعة اليتيمة 2024، لانها تعتبر وداع كبير لشهر رمضان مما يحزن العديد من المواطنين المسلمين والذي يأتي لمرة واحدة في كل عام، ويعتبر الشهر الوحيد الخاص بالله سبحانه وتعالى.