إسلاميات

دعاء آخر جمعة في رمضان 1445 وأفضل الأدعية في ليلة القدر “اللّهم ارزقنا عملًا صالحًا يُقرّبنا منك”

يبحث الكثير من المواطنين في هذه الفترة وخاصة في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك عن أفضل دعاء يقال في رمضان وخاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك حيث يستغل آخر جمعة في الشهر المبارك الكثير من المسلمون اي في الأيام العشر الأواخر في الدعاء والعبادة في ليلة القدر ايضا حيث ان ليلة القدر هي ليلة خير من الف شهر، وفي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

دعاء آخر جمعة في رمضان

يرغب الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هو أفضل دعاء يقال في آخر جمعة في رمضان 2024 حيث يعتبر الدعاء في هذه الليالي المباركة من أهم العبادات التي يرغب الجميع في التقرب من الله تعالى بها وإليكم أفضل الادعية التي تقال في شهر رمضان المبارك:

  • اللَّهم أسألك علمًا نافعًا ورزقًا واسعًا وشفاءً من كل داء وسلامةً من كل سوء ومكروه يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نلتمس عونًا منك لنقوم بشكر نعمك، فيا ربنا أطفئ لوعة قلوبنا بفيض من حبك ولطفك يا جواد يا كريم يا رب العالمين.
  • اللهم إني اسألك العفو والعافية والمعافاة في الدنيا والآخرة.

أدعية ليلة القدر

إليكم افضل الأدعية المباركة التي تقال في ليلة القدر وهي كالتالي:

  • اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم.
  • إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
  • اللّهم ارزقنا عملًا صالحًا يُقرّبنا إلى رحمتك، ولسانًا ذاكرًا شاكرًا لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة.