إسلاميات

“سارعوا بترديده” .. دعاء ليلة القدر ليلة 27 رمضان واجمل الادعية المستجابة في هذه الليلة الجمعة الأخيرة من رمضان عام 2024

يقوم الكثيرون بالبحث عن أدعية الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك لعام 2024، خاصة وأنه قد جاءت ليلة آخر جمعة في شهر رمضان المبارك، فقد شجع الكثير من المسلمين إلى التقرب من الله عز وجل، و خاصة في هذه الليلة المباركة بمختلف الوسائل من دعاء، وذكر، وصلاة، وقراءة القرآن، وغيرها وأيضا يقوم الكثيرون بالبحث عن ليلة القدر هل هي في هذه الليلة أم لا، حيث أنها تعد من العشر الأواخر من رمضان، ومن خلال هذه المقال سوف نوضح لكم، ما هي أفضل الأدعية المستجابة في ليلة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

دعاء ليلة القدر ليلة 27 رمضان

من الجدير بالذكر أنه لا توجد دعاء محدد لآخر جمعة في شهر رمضان المبارك،  ولكن هناك العديد من الأدعية المختلفة التي يستطيع بها المسلم التقرب والتضرع من خلالها إلى الله عز وجل، خلال هذا الشهر الكريم لكي ينال كل ما يريده من الخير والثواب العظيم الذي يتمنى جميع  المسلمين الحصول عليه.

أدعية الجمعة الأخيرة من شهر رمضان

  • اللهم يا ربنا إن كانت هذه هي ليلة القدر فاغفر لنا ذنوبنا، واقسم لنا فيها خير ما قسمت، واكتب لنا من قضائك خير ما قضيت واكتب لنا فيها السعادة يا الله.
  • اللهم اكتبنا انا وذريتنا وأهلينا في هذه الليلة المباركة من السعداء، واغفر لنا ذنوبنا جميعا ما قدمت وما أخرت.
  • اللهم افتح لنا في هذه الليلة المباركة باب كل خير، وسعادة، ورضا، وارزقنا من رزقك الحلال الطيب يا رب.
  • يا الله ارزقنا في هذه الليلة المباركة كل الخير والعافية والصحة والسلامة، واجعل لنا نصيبا كبيرا يا رب، واصرف عنا كل سوء وبلاء وشر عنا وعن المسلمين يا رب.
  • اللهم تقبل صيامنا وقيامنا وذكرنا وسجودنا وركوعنا، وتجاوز عن سيئاتنا برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم اقبلنا فيها واجعلنا من اوليائك الصالحين.
  • اللهم يا الله لا تصرفنا من هذه الليلة إلا وقد غفرت ذنوبنا وتقبلت أعمالنا، و شفيت صدورنا وتب علينا يا الله توبة خالصة لوجهك الكريم.