ننشر كيفية صلاة التهجد في البيت للمرأة.. دار الإفتاء تُوضح
كيفية صلاة التهجد في البيت للمرأة

بدأ البحث من خلال العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن كيفية صلاة التهجد في البيت للمرأة، حيث ترغب العديد من النساء المسلمات في صلاة التهجد في خلال العشر الاواخر من شهر رمضان ولكنهم لا يستطعيون الخروج من المنزل من أجل صلاتها في وقت متأخر، ولهذا يرغبون في العمل على التعرف على الطريقة التي تتم من خلالها صلاتها في المنزل.

كيفية صلاة التهجد في البيت للمرأة

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن كيفية صلاة التهجد في البيت للمرأة، فقد تم التنويه من خلال دار الافتاء على أنه يمكن للمرأة أن تؤدي هذه الصلاة بنفس الطريقة التي يؤديها الرجال في المسجد، وهو من الامور المستحبة، والتي تؤديها نحو ما يلي:

  • يستحب اختيار مكاناً هادئاً ومريحاً في بيتها لأداء الصلاة، حيث يمكنها أن تتفرغ للعبادة والدعاء دون إزعاج، ويُفضل أن يكون هذا المكان نظيفاً ومرتباً، وأن تُعدّ له سجادة صلاة خاصة.
  • ويجب أن تتوضأ المرأة، وترتدي ملابس الصلاة التي تُغطي جميع الجسم باستثناء الوجه واليدين، ويمكن أن تقوم بأدائها بشكل منفرد أو أن تُصليها مع جماعة من النساء في البيت.
  • في البداية تبدأ الصلاة بنية خالصة لله تعالى، ويُمكن أن تُصلى ركعتين، ولا حد أقصى لعدد ركعاتها، لكن يُستحب أن تكون وتراً، ويُمكن للمرأة أن تقرأ ما تيسر لها من القرآن، وأن تُطيل في الركوع والسجود، وأن تدعو بما شاءت من الدعاء.
  • ويجب الخشوع والابتعاد عن التسرع والعجلة في الصلاة والتضرع إلى الله.
  • وبعد الانتهاء من الصلاة يُستحب أن تجلس للذكر والدعاء حتى الفجر، وأن تُختم عبادتها بصلاة الوتر إذا لم تكن قد صلتها.

أفضل موعد لصلاة التهجد

وننشر لكم أفضل موعد لصلاة التهجد، حيث انه قد نوهت دار الإفتاء المصرية على أنه يتم صلاة التهجد في أى وقت من الليل ولكن أفضل وقت من أجل صلاة التهجد يكون في خلال الثلث الأخير من الليل، حيث يكون الدعاء أقرب للإجابة.

ونوهت دار الإفتاء المصرية عبر الصفحة الرسمية الخاصة بها على انه يستحب صلاة المرأة في المنزل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام