إسلاميات

“اللهم اجعل والدتي المتوفية من المستغفرين في الأسحار” دعاء لامي المتوفية في ليلة القدر بالجنة والرحمة والمغفرة

دعاء لامي المتوفية في ليلة القدر

اللهم في هذه الليلة المباركة، ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، أسألك باسمك الأعظم وصفاتك العلا أن ترحم أمي المتوفية، اللهم اغفر لها وارحمها وعافها واعف عنها، وأكرم نزلها، ووسع مدخلها، واغسلها بالماء والثلج والبرد، ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

اللهم إن كانت أمي محسنة فزد في حسناتها، وإن كانت مسيئة فتجاوز عن سيئاتها، اللهم ألهمها الرضا بقضائك، وقها عذاب القبر وعذاب النار، وأدخلها الفردوس الأعلى بلا حساب.

اللهم اجعل قبر والدتي روضة من رياض الجنة لا حفرة من حفر النار، اللهم أبدلها دارا خيرا من دارها، وأهلًا خيرا من أهلها، وزوجا خيرا من زوجها، وادخلها الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.

اللهم اجعل والدتي المتوفية من المستغفرين في الأسحار، واجعلها من أوليائك الصالحين، اللهم اجعل اسمها في هذه الليلة من الأسماء المقبولة عندك، واجعل عملها من الأعمال المرضية لديك، واجعل روحها مع الأرواح الطاهرة في عليين.

اللهم يا حنان يا منان، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك في هذه الليلة المباركة أن تتغمدها أمي برحمتك وعفوك ومغفرتك، وأن تنور قبرها بنور من نورك، وتسكنها منازل الشهداء والصالحين، وتجعل قبرها روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار.

أدعية للأم المتوفية في العشر الأواخر من رمضان

اللهم يا مُجيب الدعوات، اغفر لها وارحمها وتجاوز عن سيئاتها، وتقبلها بقبول حسن وأدخلها جنات النعيم مع الصديقين والشهداء والصالحين، اللهم آمين.

اللهم يا عظيم الرحمة، اجعل آخر كلامها في الدنيا لا إله إلا الله محمد رسول الله، واجعل أول من تلقاها في الآخرة رسولك محمد صلى الله عليه وسلم، واجعل قبرها روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم آمين.

اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، ارحم امي واغفر لها، وعافها واعف عنها، وأكرم نزلها ووسع مدخلها، واغسلها بالماء والثلج والبرد، ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم آمين.

اللهم اجعل لأمي نوراً في قبرها، ووسع لها فيه مد بصرها، واجعل القرآن ربيع قلبها ونور بصرها، اللهم اجعل الجنة مثواها الفردوس دارها، وارزقها الحسنات والصالحات، اللهم آمين.