إسلاميات

دعاء لابي المتوفي بليلة القدر يمسح الذنوب ويعظم الرحمة.. اللهم اغفر له وأعتقه من النار

يتساءل العديد من الابناء ممن فقدوا والدهم عن دعاء لابي المتوفي بليلة القدر، نظرًا لأن ليلة القدر لها قيمة خاصة في الإسلام، فهي ليلة تميزت بالبركة والخير، ويعتبر الدعاء لأبي المتوفى في ليلة القدر فضل عظيم، ويشير النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى أهمية الدعاء للموتى، وخاصة في ليلة القدر، لذلك يجب اقتناص هذه الفرصة للدعاء للميت والتقرب إلى الله بالرحمة والمغفرة لهم، ومن خلال المقال التالي سوف ننشر لكم دعاء لابي المتوفي بليلة القدر.

دعاء لابي المتوفي بليلة القدر

ننشر لفكم دعاء لابي المتوفي بليلة القدر..

  • اللهم إن هذه ليلة القدر، وليلة الغفران، وليلة العتق من النار، أسألك أن تغفر لمن مات من المسلمين، وأن ترحمهم برحمتك الواسعة، وأن تسكنهم فسيح جناتك، وأن تجعلهم من رضي الله عنهم ورضوا عنه.
  • اللهم إنهم كانوا عبادك، يشهدون لك بالوحدانية، ولنبيك بالرسالة، فاغفر لهم ذنوبهم، واعف عنهم، واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة.
  • اللهم إنهم كانوا لنا أحبة وإخواناً، فارحمهم يا أرحم الراحمين، واجمعنا بهم في جنات النعيم، ولا تفتنا بعدهم، واجعلنا هداةً مهتدين.
  • اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، واجعل قبورهم نوراً وضياءً، واجمعنا بهم في جنات النعيم.
  • اللهم اغفر لنا ولهم، وتجاوز عن سيئاتنا وسيئاتهم، واعف عنّا وعنهُم، إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم ارحم من مات في هذه الليلة، ومن مات في غيرها، ومن مات على فراشه، ومن مات غريقاً، ومن مات شهيداً، ومن مات مظلوماً، ومن مات حتف أنفه، ومن مات على غير دينك، اللهم ارحمهم جميعاً، واجعل لهم جنات النعيم.
  • اللهم ارحمنا إذا أصبحنا، و ارحمنا إذا أمسينا، و ارحمنا إذا مرضنا، و ارحمنا إذا متنا، و ارحمنا إذا حوسبنا، و ارحمنا إذا أدخلنا النار، و ارحمنا إذا أخرجنا من النار.

دعاء لابي المتوفي من القرآن

 اللهم إنهم كانوا عبادك، يشهدون لك بالوحدانية، ولنبيك بالرسالة، فاغفر لهم ذنوبهم، واعف عنهم، واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة، اللهم إنهم كانوا لنا أحبة وإخواناً، فارحمهم يا أرحم الراحمين، واجمعنا بهم في جنات النعيم، ولا تفتنا بعدهم، واجعلنا هداةً مهتدين، اللهم أنزل على أهلهم الصبر والسلوان، وارضهم بقضائك، واجعل مصيبتهم خاتمة خير، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، واجعل قبورهم نوراً وضياءً، واجمعنا بهم في جنات النعيم، اللهم اغفر لنا ولهم، وتجاوز عن سيئاتنا وسيئاتهم، واعف عنّا وعنهُم، إنك أنت الغفور الرحيم.