حكم زيارة القبور في العيد للشعراوي 2024 لجميع المسلمين.. ورأي دار الإفتاء المصرية
حكم زيارة القبور في العيد للشعراوي

يبحث الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هو حكم زيارة القبور في العيد للشعراوي حيث أعلنت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ما حكم زيارة القبور في العيد، وفقًا للشيوخ  وفي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

حكم زيارة القبور في العيد للشعراوي

أعلنت دار الإفتاء المصرية عن ما هو حكم زيارة القبور في عيد الفطر المبارك 2024 حيث قال الشيخ عمرو الورداني أمين الفتوي بدار الإفتاء المصرية إن زيارة المقابر أول يوم العيد يوجد بها خلاف بين العلماء وذلك لأنه يكون في حالة من الفرحة والسعادة، ولكن في حال زيارة أهل الميت للمقابر أول يوم العيد لا يكون ذلك حراما، وأوضحت دار الإفتاء المصرية حديث عن حكم زيارة القبور في العيد حيث أقبلت أم المؤمنين ذات يوم من المقابر، فقال لها عبد الله بن أبي مُليكة:

من أين أقبلتِ يا أم المؤمنين؟ قالت: مِن قبْر أخي عبد الرحمن. فقال لها: أليس كان نهَى رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ عن زيارة القبور؟ قالت نعمْ، كان نهَى عن زيارة القبور ثم أمر بزيارتها.

حكم زيارة القبور للنساء

يبحث الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة ما هو حكم زيارة القبور للنساء حيث أنه هل يجوز زيارة القبور للنساء حيث أنه لابد من قصد زيارة القبور بالإحسان إلى الميت بالدعاء، وإلى النفس بالعِظة والاعتبار، وخلت من تجديد الأحزان ومظاهر الجزع وقام الشعراوي بأن زيارة القبور للنساء في أول أيام العيد حيث أنها كانت محرمة من الكثير العلماء في بداية الأمر وذلك لما تقوم به المرأة من أفعال تخالف الشريعة الإسلامية عند زيارة المقابر.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام