إسلاميات

“رددها الان لعلها ساعة استجابة” دعاء يوم 27 من رمضان.. افضل ادعية ليلة القدر

الكثير يبحثون حول معرفة دعاء يوم 27 من رمضان، يوم 27 من كل شهر يعتبر لدى بعض الناس مميزًا دينيًا، ويُعتقد أن الدعاء في هذا اليوم له قيمة خاصة. يعزى ذلك إلى تقويم هجري قمري، حيث يقول البعض إنه في هذا اليوم كتبت الأقدار وتُحدث الأحداث. لذلك، يتوجه الكثيرون بالدعاء والتضرع في هذا اليوم، سائلين الله الغفران والرحمة وتحقيق الأمنيات والأهداف.

دعاء يوم 27 من رمضان

اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع ونفس لا تشبع وعلم لا ينفع ودعوة لا يستجاب لها.
اللهم إني أحبك وأحب من يحبك، فارزقني يا الله بحبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إليك.
اللهم إني أَسْأَلُكَ العفو والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ.في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي.
دعاء ليلة القدر مكتوب طويل: اللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأُمورِ كُلها وأجِرْنا من خِزيِ الدنيا وعذابِ الآخرة يا حنَّان يا منَّان يا ذا الجلال والإكرام نَسأَلُكَ يا رَحمنُ أَنْ تَرْزُقَنا شَفَاعَتَهُ وَأَورِدْنا حَوْضَهُ وَاسْقِنا مِن يَدَيْهِ الشَّريفَتينِ شَرْبَةً هَنيئَةً مَريئَةً لا نَظْمَأُ بَعدَها أَبَدًا
• للَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّى فِي هذا اليوم مِنَ النَّوَافِلِ، وَ أَكْرِمْنِي فِيهِ بِإِحْضَارِ الْأَحْرَارِ مِنَ الْمَسَائِلِ، وَ قَرِّبْ وَسِيلَتِي إِلَيْكَ مِنْ بَيْنِ الْوَسَائِلِ، يَا مَنْ لَا يَشْغَلُهُ إِلْحَاحُ الْمُلِحِّينَ
اللهم إني أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده.
اللهم إني أشهدك في ليلة القدر أنك أنت الله، لا إله إلا أنت، الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد.
رَبّ أعني ولا تعن عَليَّ، وَانْصُرْنِي وَلا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لي وَلا تَمْكُرْ علي، واهدني ويسر الهدي لي، وَانْصُرْنِي على مَنْ بَغَى عَليَّ، رَبّ اجْعَلْنِي لَكَ شاكِرًا، لَكَ ذَاكِرًا، لَكَ رَاهِبًا، لَكَ مِطْوَاعًا، إليك مخبتا أوْ مُنيبًا، تَقَبَّلْ تَوْبَتِي، وَاغْسِلْ حَوْبَتي، وَأجِبْ دَعْوَتي، وَثَبِّتْ حُجَّتِي، وَاهْدِ قَلْبِي، وَسَدّدْ لِساني، وَاسْلُلْ سَخِيمَةَ قَلْبِي.
اللهم إنا نسألك ببركة العشر الأواخر من رمضان والتي فيها ليلة القدر العظيمة أن تكتب لأحلامنا ودعواتنا كن فتكون يارب العالمين.

ادعية ليلة القدر

  • اللهم يا حبيب التائبين، ويا سرور العابدين، ويا قرة أعين العارفين، ويا أنيس المنفردين، ويا حرز اللاجئين، ويا ظهير المنقطعين، ويا من حنّت إليه قلوب الصديقين، اجعلنا من أوليائك المقربين، الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • اَللّهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ اللهم إنى أتوسل إليك بذاتك وبجلال وجمال صفاتك وبِجَميعِ مَا احْتَجَجْتَ بِهِ عَلى عِبادِكَ وَبِالاِسْمِ الَّذِي حَجَبْتَهُ عَنْ خَلْقِكَ فَلَمْ يَخْرُجْ مِنْكَ اِلاّ اِلَيْكَ، أن تصل عَلى مُحَمِّد وَآلِهِ وَاجْعَلْ لي مِنْ اَمْري فَرَجًا ومَخرَجًا وَارْزُقْني مِنْ حَيْثُ اَحْتَسِبُ وَمِنْ حَيْثُ لا اَحْتَسِبُ، اِنَّكَ تَرْزُقُ مَنْ تَشاءُ بِغَيْرِ حِساب.
  • يارب خشعت لك رقبتي، وخشع لك قلبي فأدخلني في رحمتك وأكرمني بعزتك، وانظر إلي نظرة تجبرني بها يا كريم جبرا أنت أهله ووليه، جبرا يليق بجودك وكرمك.