إسلاميات

“4 ركعات ” كيفية صلاة التسابيح دار الإفتاء كما ورد بالسنة النبوية

اشتدت معدلات عمليات البحث الرائجة  من قبل العديد والعديد من المسلمين في مختلف بقاع الارض هذه الايام حول معرفة كيفية صلاة التسابيح دار الإفتاء، حيث ان في العشر الأواخر من رمضان يزخر إيمان المسلمين وتسعر جاهداً تجاه التقرب من الله تعالى، باحثين عن ليلة القدر، تلك الليلة المباركة التي هى خيرا من ألف شهر، وخاصة صلاة التسابيح، وفي هذا المقال عبر موقعنا بلد نيوز سوف نوضح لكم كيفية صلاة التسابيح دار الإفتاء تابع معنا.

كيفية صلاة التسابيح دارالإفتاء

ومن خلال عمليات البحث الكثيفة والمتزايده حول معرفة كيفية صلاة التسابيح دار الإفتاء، فمن المقرر ان قد اوضحت لنا   دار الافتاء فضل وطريقة صلاة التاسابيح وقد جاءت كما يلي..   فمن الجدير بالذكر ان صلاة التسابيح تُصلى بأربع ركعات، دون تشهد أوسط، إذ تُقرأ في كل ركعة بفاتحة الكتاب وسورة من اختيارك، بعد القراءة وقبل الركوع، تقول وأنت قائمًا: «سبحان الله، الحمد لله، لا إله إلا الله، الله أكبر»، خمس عشرة مرة، وضحت دار الإفتاء أن بعد هذه الخطوة تركع لله، وبعد التسبيح المعتاد في الركوع، تقول«سبحان الله، الحمد لله، لا إله إلا الله، الله أكبر»10 مرات، وعندما ترفع رأسك من الركوع، تقول: «سمع الله لمن حمده»، ثم تكرر «سبحان الله، الحمد لله، لا إله إلا الله، الله أكبر» 10 مرات،وبعد التسبيح المعتاد في السجود، تقول «سبحان الله، الحمد لله، لا إله إلا الله، الله أكبر» 10 مرات، ثم ترفع رأسك من السجود بين السجدتين بعد الدعاء المعتاد وتقول «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 10 مرات،ثم تسجد، وبعد التسبيح المعتاد في السجود، تقول «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» عشر مرات. ثم ترفع رأسك وتجلس قرفصاءً لاستراحة خفيفة، وتكرر «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» عشر مرات، فذلك 75 مرة في كل ركعة، وتفعل ذلك 4 مرات أي في الركعات الأربع فيكون 300 تسبيحة.

هل يوجد حديث صحيح عن صلاة التسابيح؟

وبالنسبة لما ورد عن صلاة التسابيح  من احاديث نبوية شريفة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لعمه العباس رضي الله عنه: «يَا عَبَّاسُ، يَا عَمَّاهُ! أَلَا أُعْطِيكَ! أَلَا أَمْنَحُكَ! أَلَا أَحْبُوكَ! أَلَا أَفْعَلُ لَكَ عَشْرَ خِصَالٍ! إِذَا أَنْتَ فَعَلْتَ ذَلِكَ غَفَرَ اللهُ لَكَ ذَنْبَكَ: أَوَّلَهُ وَآخِرَهُ، قَدِيمَهُ وَحَدِيثَهُ، خَطَأَهُ وَعَمْدَهُ، صَغِيرَهُ وَكَبِيرَهُ، سِرَّهُ وَعَلَانِيَتَهُ، عَشْرُ خِصَالٍ: أَنْ تَصَلِّيَ أَرْبَعَ رَكَعَاتٍ تَقْرَأُ فِي كُلِّ رَكْعَةٍ فَاتِحَةَ الْكِتَابِ وَسُورَةً، فَإِذَا فَرَغْتَ مِنَ الْقِرَاءَةِ فِي أَوَّلِ رَكْعَةٍ وَأَنْتَ قَائِمٌ قُلْتَ: سُبْحَانَ اللهِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ، وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ، وَاللهُ أَكْبَرُ خَمْسَ عَشْرَةَ مَرَّةً، ثُمَّ تَرْكَعُ فَتَقُولُهَا وَأَنْتَ رَاكِعٌ عَشْرًا، ثُمَّ تَرْفَعُ رَأْسَكَ مِنَ الرُّكُوعِ فَتَقُولُهَا عَشْرًا، ثُمَّ تَهْوِي سَاجِدًا فَتَقُولُهَا وَأَنْتَ سَاجِدٌ عَشْرًا، ثُمَّ تَرْفَعُ رَأْسَكَ مِنَ السُّجُودِ فَتَقُولُهَا عَشْرًا، ثُمَّ تَسْجُدُ فَتَقُولُها عَشْرًا، ثُمَّ تَرْفَعُ رَأْسَكَ فَتَقُولُها عَشْرًا، فَذَلِكَ خَمْسٌ وَسَبْعُونَ فِي كُلِّ رَكْعَةٍ، تَفْعَلُ ذَلِكَ فِي أَرْبَعِ رَكَعَاتٍ، إِنِ اسْتَطَعْتَ أَنْ تُصَلِّيَهَا فِي كُلِّ يَوْمٍ مَرَّةً فَافْعَلْ، فَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَفِي كُلِّ جُمُعَةٍ مَرَّةً، فَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَفِي كُلِّ شَهْرٍ مَرَّةً، فَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَفِي كُلِّ سَنَةٍ مَرَّةً، فَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَفِي عُمُرِكَ مَرَّةً».