أخبار مصر

رؤية هلال شهر شوال غدا الاثنين 8 أبريل 2024.. دار الافتاء المصرية تُعلن

عدد كبير من المواطنين في مصر قد قاموا بالبحث عن رؤية هلال شهر شوال غدا الاثنين الموافق 8 من شهر أبريل الجاري 2024، والذي من المقرر ان يوافق اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان 1445، ومن المقرر ان تقوم دار الافتاء المصرية باستطلاع الهلال غدا الإثنين الموافق 8 من شهر أبريل 2024، ومن خلال موقعنا الإخباري سوف نتعرف على كل التفاصيل الخاصة بعيد الفطر.

رؤية هلال شهر شوال غدا الاثنين

من المقرر ان تقوم دار الإفتاء المصرية باستطلاع رؤية هلال شهر شوال غدا الاثنين الموافق 8 من شهر أبريل الجاري 2024، والموافق اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان 1445، ان يقوم  مفتى الجمهورية الدكتور شوقى علام، هلال شهر شوال 1445هجري، من أجل التأكد من أول أيام عيد الفطر المبارك، ويبدأ البث المباشر لرؤية الهلال مساء غد الإثنين الموافق 8 أبريل 1445، ومن المقرر ان تقوم بعرض نتيجة الرؤية عبر الصفحة الرسمية الخاصة بدار الافتاء على فيس بوك بعد أذان المغرب بحوالي نصف ساعة، كما انه من المقرر ان يولد هلال شهر شوال مباشرة بعد حدوث الاقتران بالساعة 8:22 مساءً بتوقيت القاهرة يوم الإثنين 29 من رمضان.

دعاء يوم 29 من رمضان

  • اللهم افتح لنا فتحًا مبينًا، واهدنا صراطًا مستقيمًا، وانصرنا نصرًا عزيزًا، وأتمم علينا نعمتك، وأنزل في قلوبنا سكينتك، وانشر علينا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا رب العالمين نسألك من كل خير سألك منه سيدنا محمد ﷺ ، ونعوذ بك من كل شر استعاذك منه نبيك ﷺ ، اللهم متعنا بالنظر إلى وجهك الكريم، وحبب لنا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره لنا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين ومن المتقين ومع القوم الصادقين، واجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وجلاء همنا وحزننا، واجعله حجة لنا ولا تجعله حجة علينا.
  • يارب ﻻ تجعل لنا هما إﻻ أزحته ولا ضيقا إﻻ فرجته ولا حزنا إلا أجليته ولا عسرا إلا يسرته ولا أمرا مستعصيا إﻻ حللته وحقق لنا كل ما نتمنى.