أخبار مصر

عاجل: بعد قليل موعد الكسوف في مصر للشمس ومراحله والدول التي تشاهده كلياً و جزئياً اليوم 8 أبريل

تعتبر ظاهرة كسوف الشمس من الظواهر الطبيعية التي تحدث في كل العصور وقد أخبرنا بها رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم. تعتبر ظاهرة كسوف الشمس من الظواهر الطبيعية المذهلة لأنه مثير للاهتمام لبعض الأشخاص في علم الفلك والأرصاد الجوية وفي العديد من الثقافات حول العالم وكسوف الشمس ظاهرة دينية مهمة، وفي فترة كسوف الشمس كثير من الناس يرددون ويرددون أدعية وأدعية، فهو دين كسوف الشمس، ومن خلال موقعنا الاخباري المتنوع بلد نيوز سوف نعرض لكم التفاصيل.

موعد الكسوف في مصر

وفي يوم الاثنين 2 أغسطس 2027، وبعد ثلاث سنوات، ستتمكن مصر من رؤية كسوف الشمس هناك. وهو كسوف كلي للشمس سيكون مرئيًا لسكان الأقصر وأسيوط وواحة سيوة وسيستمر لمدة 6 دقائق و22 ثانية. سيحدث الكسوف الحلقي الثاني للشمس يوم الثلاثاء 1 مايو 2038.، يستمر لعدة دقائق.

دعاء كسوف الشمس مكتوب للمغفرة والرحمة

اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي؛ فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ.

رَبِّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وجَهْلِي، وإسْرَافِي في أمْرِي كُلِّهِ، وما أنْتَ أعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطَايَايَ، وعَمْدِي وجَهْلِي وهَزْلِي، وكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ.

اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، ولَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، فَاغْفِرْ لي مَغْفِرَةً مِن عِندِكَ، وارْحَمْنِي إنَّكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ.

لكَ اللَّهُمَّ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ، وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ.

 ربِّ اغفر لي، وتُب عليَّ، إنَّكَ أنتَ التَّوَّابُ الرَّحيمُ.

أستغفر الله وأتوب إليه ممّا يكره الله قولًا وفعلًا، وباطنًا وظاهرًا، اللهمّ صلّ وسلّم على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه الطيّبين الطّاهرين.

أستغفرك من كلّ سنّةٍ من سنن سيّد المرسلين وخاتم النبيين سيّدنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم تركتها غفلةً، أو سهوًا أو نسيانًا، أو تهاونًا وجهلًا، أو قلّة مبالاة بها.

اللهمّ إنّي أستغفرك من كلّ فريضةٍ أوجبتها عليّ في آناء الليل والنّهار تركتها خطأً أو عمدًا، أو نسيانًا أو جهلًا.