أخبار التعليم

ننشر جدول امتحانات الشهاده الاعداديه 2023/2024 في كل المحافظات المصرية

بدأ البحث من خلال العديد من المواطنين من أولياء الامور وطلاب الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2023/2024، عن جدول امتحانات الشهاده الاعداديه، باعتباره من أهم الامور التي يرغب العديد من المواطنين في معرفتها في الوقت الحالي في كل المحافظات المصرية للتعرف على الموعد الخاص بالامتحانات الخاصة بهم في كل المواد حتى يتمكنوا من العمل على استذكار الدروس الخاصة بهم في الوقت الحالي.

جدول امتحانات الشهاده الاعداديه

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن جدول امتحانات الشهاده الاعداديه الترم الثاني 2023/2024، فقد تم الإعلان على أنه من المقرر أن يكون في الفترة السبت 18 مايو 2024، على أن يستمر حتى الخميس 23 مايو 2024، ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على انه من المقرر أن يتم العمل على إعلان الجدول الخاص بكل محافظة من المحافظات وفقاً لظروف كل محافظة من المحافظات.

ضوابط عقد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضوابط عقد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، والتي تأتي على النحو التالي:

  • يتم العمل على منع دخول طلاب الشهادة الإعدادية إلى اللجان الامتحانية بأجهزة التليفون المحمول أو من خلال أي وسيلة إلكترونية آخري.
  • كما يتم العمل على تشديد الرقابة على الطلاب داخل اللجان لمنع اى غش أو تصوير للأسئلة.
  • كما تم التنويه على أنه في حال تم ضبط أى طالب يقوم بالغش أو تصوير أى أسئلة أو أجوبة ونشرها على جروبات الغش يتم حرمانه من الامتحان.
  • يتم العمل على الحفاظ على سرية الأسئلة بشكل تام من خلال الحفاظ عليها في مكان آمن داخل الإدارات والمدارس قبل فتح المظاريف وتوزيعها على كل الطلاب.
  • يجب على كل المديريات التعليمية العمل على إعلان كل القرارات الوزراية التي تصدر من خلال الوزارة في أى وقت.