أخبار مصر

دار الإفتاء تحسم موعد أول أيام عيد الفطر ٢٠٢٤ في مصر

قامت منذ دقائق قليلة دار الافتاء المصرية بالإعلان عن أول أيام عيد الفطر ٢٠٢٤ المبارك، في بث مباشر قد تم الإعلان عنه عبر الصفحة الرسمية الخاصة بالفيسبوك، يوتيوب، وقد اعلن بهذا البث المباشر مفتي الجمهورية عن موعد عيد الفطر المبارك بعد مغرب اليوم الإثنين 8 أبريل 2024، وسوف نوضح لكم التفاصيل كاملة.

أول أيام عيد الفطر ٢٠٢٤

بحث عدد كبير من المواطنين عن متى يكون أول أيام عيد الفطر ٢٠٢٤، والذي قد اعلن عنه مفتي الجهورية الدكتور شوقي علام في بث مباشر ان اليوم يوم الثلاثاء الموافق 9 من شهر أبريل هو المتمم لشهر رمضان المبارك، اي اليوم الثلاثين، وعلى ان يكون اول أيام عيد الفطر في مصر، بعد تعذر رؤية هلال شهر شوال، هو بيوم الأربعاء القادم الموافق 10 من شهر أبريل، وبذلك توافق موعد عيد الفطر المبارك مع الحسابات الفلكية للمعهد القومي للبحوث الفلكية، وقد أعلنت المملكة العربية السعودية ايضا عن ان عيد الفطر المبارك يكون اول يوم به هو يوم الأربعاء 10 ابريل.

إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص

اعلن وزير العمل في مصر على ان يكون يوم الثلاثاء الموافق 9 من أبريل وحتى يوم الاحد الموافق 14 من شهر ابريل الجاري، هو اجازة رسمية مدفوعة الاجر غلى جميع العاملين في مصر بجميع القطاعات الخاصة.

تهنئه بعيد الفطر المبارك

  • أسأل الله من أعاد العيد، وطوى شهر رمضان الفضيل، أن يمدكم بالعمر المديد، ويتمم عليكم فرحتكم بالعيد، عيدكم مبارك.
  • قبل زحمة المعايدات أرسل لكم هذه الرسالة حتى أكون أول من قال لكم كل عام وأنتم بألف خير. الكثير منا ينتظر العيد حتى يأتي بسبب التجمعات العائلية والأسرية التي تحدث لا يوجد أجمل من هذه المناسبة السعيدة للتجميع.
  • أسأل الله أن يتقبل منى ومنكم صالح الأعمال التي أقدمنا عليها في الشهر الكريم شهر رمضان.
  • فرحة العيد لا تكتمل إلا بوجود بعض المداعبات والرسائل والعبارات المضحكة التي من خلالها تعم الفرحة والسرور وعلى قلوب.

من الجدي بالذكر ان جميع العاملين في القطاعات العامة والخاصة سوف يقوموا باخد يوم الثلاثاء 9 أبريل، ولمدة 6 ايام حتى يوم 14 الإثنين 2024 عطلة رسمية مدفوعة الأخر للقطاع الخاص والعام.